فيديو.. تعرف على أشهر الأفلام التاريخية الهندية لا يجب أن تفوتكم

أشهر الأفلام التاريخية الهندية أشهر الأفلام التاريخية الهندية
 
نشوى طارق رضوان
ينتج صناع السينما الهندية البوليودية العديد من الأفلام التاريخية التى تجسد قصة أو واقعة تاريخية مشهورة حدثت بالهند فى القرون الماضية أو أوائل القرن العشرين، وتُعرف الأفلام الهندية، خصوصا التاريخية، بأنها أفلام ذات معنى، وينبهر الجميع بالأزياء والرقص والموسيقى مع الأداء التمثيلى بتلك الأفلام، لذلك سنرصد لكم بالصور والتفاصيل أشهر الأفلام الهندية التاريخية التى يجب أن تشاهدوها على النحو التالى: 
 
1 – فيلم Jodha Akbar 2008: 
بطولة كل من "آشواريا راى باتشان، ريثيك روشان"، تأليف حيدر على، إخراج آشوتوش جواريكار، ويجسد هذا الفيلم الحياة الملكية للامبراطورية المغولية التى يحكمها الإمبراطور جلال الدين أكبر فى القرن السادس عشر، يتزوج ملكة هندية راجبوتية تدعى جودها من أجل خدمة هذه الامبراطورية، وتقع العديد من الحروب بين المغول والراجبوتين، حتى يتمسك بحبها ويحل جميع المشاكل. 
 
 
 
 
2 – Bajirao Mastani 2014: 
بطولة كل من "ديبيكا بادوكون، رانفير سينج، بريانكا تشوبرا جوناس"، تأليف ناجناث اس اينامدار، إخراج سانجاى ليلا بانسالى، يتناول هذا الفيلم قصة الامبراطور مملكة ماراتها "باجيراو" المتزوج من كاشى، الذى يقع فى حب أميرة مسلمة من مملكة بوندلخاند تسمى "ماستانى"، الذى يرفض الجميع حبهما ويجعلوها عشيقة له ليست زوجة، وبسبب هذا الحب تقوم العديد من الحروب بين المملكتين. 
 
 
 
3 - فيلم Padmavat 2017: 
بطولة كل من "ديبيكا بادوكون، شاهد كابور، رانفير سينج"، قصة بركاش كاباديا، إنتاج وإخراج سانجاى ليلا بانسالى، يجسد هذا الفيلم قصة ملك من ولاية راجستان بالهند متزوج من ملكة راجبوتية تدعى "بادمافاتى"، ويقوم "علاء الدين خليجى" بالعديد من الحروب ضد ملك راجستان؛ للفوز بالملكة بادمافاتى، رغما عنه، وتتوالى العديد من الصراعات الدرامية الممزوجة بالرومانسية فى الفيلم. 
 
 
 
4 – فيلم Manikarnika: Queen of Jhansi 2019: 
بطولة كل من "كانجانا رانوت، ريمى سين، ادوارد سونين بليك" تأليف فيجايندرا براساد، إخراج كانجنا رانوت، رادها كريشنا جاجار لامودى، يجسد هذا الفيلم حياة الأميرة لاكشميباى، ورحلة كفاحها فى المناضلة ضد الإنجليز عام 1857 فى القرن التاسع عشر. 
 
 
 
5 - فيلم Veer 2010: 
بطولة كل من "سلمان خان، زارين خان، سهيل خان، جاكى شروف، ميثون شاكروبورتى"، تأليف شاليش فارما، إخراج انيل شارما، يتناول هذا الفيلم قصة كفاح الهند مع إنجلترا فى أوائل القرن العشرين، مع لمحة رومانسية بين شاب وفتاة يدعون "فير، يوفراجى". 
 
 
 
6 - فيلم Kisna 2005: 
بطولة كل من "فيفيك اوبيروى، إيشا شارفانى، آنطونيا بيرناث"، تأليف كل من "ساشين باهوميك، فاروق دهوندى، سوبهاش جهاى، مرجريت جلوفر"، إخراج سوبهاش جهاى، يجسد هذا الفيلم أحداث سنة 1930 لقصة كفاح الهند مع إنجلترا من أجل الاستقلال، وتتصاعد الأحداث عند وقوع شاب هندى يدعى كيسنا فى حب فتاة إنجليزية تسمى كاثرين، على الرغم من حب فتاة هندية لكيسنا، وتتوالى الأحداث. 
 
 
 
7 – فيلم Rang De Pasanti 2006: 
بطولة كل من "عامر خان، سها على خان، شارمان جوشى، كونال كابور، آتول كولكارنى، سيدارث"، تأليف كل من رينزل دى سيلفا، براسون جوشى، راكيش اوم باركاش ميهرا، كامليش باندى، إخراج راكيش اوم باركاش ميهرا، يتناول هذا الفيلم قصة 6 شباب هنود يساعدون فتاة إنجليزية فى تصوير فيلم وثائقى يتناول الحياة بعد استقلال الهند وإنجلترا، ولكن تتصاعد الأحداث التى لم تكن فى الحسبان. 
 
 
 
8 - فيلم Thugs of Hindustan 2018: 
بطولة كل من "عامر خان، اميتاب باتشان، كاترينا كيف، فاطمة سنا شيخ"، إنتاج شركة ياش راج للأفلام، تأليف وإخراج فيجاى كريشنا اشاريا، يتناول هذا الفيلم الصراع بين الخير والشر، من خلال إمبراطور طيب القلب، وله مبدأ فى حب الوطن، وامبراطور آخر شرير جدا متعطش للقوة والسلطة، وتتوالى الأحداث التاريخية بين الهند وإنجلترا. 
 
 
 
9 – فيلم Earth 1998: 
بطولة كل من "عامر خان، نانديتا داس، راهول خاننا"، تأليف ديبا ميهتا، بابسى سيدهاوا، إخراج ديبا ميهتا، يتناول هذا الفيلم أحداث عام 1947 عند تقسيم الهند وباكستان، ومشاهد درامية لفتاة هندية وقع فى حبها شابان، وتتوالى الأحداث التاريخية. 
 
 
 
10 - فيلم Gadar Ek Prem Katha 2001: 
بطولة كل من "سونى ديول، اميشا باتيل، امريش بورى"، تأليف شاكتى مان تلوار، إخراج انيل شارما، يتناول هذا الفيلم أحداث انقسام الهند وباكستان عام 1947، ووقوع شاب وفتاة فى الحب، على الرغم من أن الحدود بين الهند وباكستان تفرقهما. 
 
 
 
11 - فيلم Kesari 2019: 
بطولة كل من "آكشاى كومار، بارينيتى تشوبرا، راكيش شارما"، تأليف جيريش كوهلى، انوراج سينج، إخراج انوراج سينج، يجسد هذا الفيلم قصة كفاح 21 جنديا هنديا من الديانة السيخية ضد 10000 جندى أفغانى فى الحرب عام 1897 فى القرن التاسع عشر. 
 
 
 
12 - فيلم Kalank 2019: 
بطولة كل من "عليا بهات، فارون دهاون، سوناكشى سينها، اديتيا روى كابور، مادهورى ديكشت، سانجاى دات"، تأليف كل من شيبانى باهتيجا، حسين دلال، إخراج ابهيشك فارمان، ويتناول قصة حب ملحمية فى الأربعينات وأحداث الشغب والتقسيم بين الهند وباكستان. 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر