تعرف على ممثلة العرب الوحيدة بمونديال السيدات

سكينة كرشاوى سكينة كرشاوى
 
سليمان النقر

تلعب سكينة كرشاوى منتخب فرنسا، خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم والتى تقام على أراضيها، وأصبحت كرشاوى من الدعامات الأساسية فى المنتخب الفرنسى، وحجزت مكانها فى الجهة اليسرى.

DfBhFnRX4AEeki4

 

بدايتها

ولدت لاعبة الوسط الصاعدة فى فرنسا لأبوين مغربيين، ونشأت فى صفوف مونبيلييه، وظهرت مع الفريق الأول في موسم 2012-2013، وتدرجت فى الفئات السنية لمنتخب فرنسا للسيدات وانضمت للمنتخب الأول فى 2016، وشاركت فى 10 مباريات حتى الآن.

D9ceMS-W4AEhD6S
 

وانضمت سكينة كرشاوى لمنتخب فرنسا فى أبريل 2016، وخاضت مباراتها الأولى مع الديوك، كما شاركت أيضاً فى مسابقة كرة القدم للسيدات فى الألعاب الأوليمبية ريو 2016، وبعد بحوالى ثلاثة أشهر، لعبت كرشاوى فى نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بابوا نيوجينيا 2016، حيث خسر منتخب فرنسا فى النهائى.

D8nzlIgXkAEazr9

 
ولدت كرشاوي في صالون دو بروفانس في جنوب فرنسا وترعرعت بالقرب من هناك وتحديداً في ميراماس وهى المدينة التي كانت تتركها لقضاء إجازتها في المغرب البلد الأصلي لوالديها.
 
D1aJ_w4WoAImBri
 
علاقتها بالكرة

استهوتها الكرة المستديرة منذ نعومة أظافرها في الحي الذي تقطنه حيث تقول "كنتُ الفتاة التي لا تلعب إلا مع الشبان، لم يكن هناك فوارق عندما كنت ألعب معهم.. كانت تحاول دائماً أن تتفوق عليهم وتقول وهي تمزح "كل واحد يرغب أن يكون أكثر مهارة من الآخر.. عندما كنت أقوم بمراوغة الشبان، كنت أسمع صراخاً".

DqcuqoXXcAA1O-H

فازت سكينة كرشاوي، لاعبة فريق مونبيلييه ذات الأصول المغربية، بجائزة أفضل موهبة صاعدة في الكرة النسائية بفرنسا عام 2017، وهي الجائزة التي يقدمها اتحاد اللاعبين المحترفين.

D-FWprsWsAADwRf
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر