فى ذكرى ميلاده.. روجر مور ضابط وفنان وسفير

روجر مور روجر مور
 
ذكى مكاوى

يتزامن اليوم الرابع عشر من أكتوبر مع ذكرى ميلاد واحد من أهم نجوم هوليود الذين أثروا الحياة الفنية ببطولته لأفلام فى غاية الأهمية، وهو النجم الراحل روجر مور، الذى توفى قبل عامين عن عمر ناهز الـ89 عاما.

 

روجر مور 2
 

روجر مور يعد أحد أهم النجوم الذين لعبوا بطولة سلسلة أفلام جيمس بوند، فقد غيّر كثيرا بوسامته فى شكل البطل الذى يلعب أفلام الأكشن؛ بسبب وسامته وصوته المميز الذى دوما ما تميز به، وقامته أيضا، مما جعله يحظى بقطاع كبير من المعجبات فى فترة السبعينات تحديدا التى لعب فيها بطولة جيمس بوند، ما يجعلنا نتعرض له فى ذكرى مولده إلى عدة معلومات عنه خلال السطور التالية.

1- ولد النجم الراحل روجر مور فى لندن، وكان والده يعمل شرطيًّا بينما كانت أمه ربة منزل.

2-  ظهر النجم الكبير بعدة مشاهد خلال فيلم "قيصر وكليوباترا" الذى عُرض سنة 1945.

3-  حينما بلغ روجر مور 18 عامًا، تم تجنيده فى الخدمة الوطنية البريطانية، وتم تكليفه لاحقًا فى الخدمة الملكية العسكرية كملازم ثان، كما حمل "مور" وسام الإمبراطورية البريطانية، ووصل به إلى رتبة القائد.

 

روجر مور 3
 

4-  عُيّن "روجر مور" سفيرًا لليونيسيف فى عام 1991، لتأخذ مسيرته الحافلة بالفن طريقًا آخر آنذاك؛ بسبب اهتمامه بقضايا إنسانية فى غاية الأهمية جعلته يكسب احترام الكثيرين، خاصة عام 2005 حين تصدر مع الممثلة الكوميدية الأمريكية ووبى جولدبرج حملة بهدف التوعية بخطر مرض الإيدز على الأطفال، وفيروس HIV المسبب له.

5- تزوج 4 مرات، أبرزهم زواجه من المغنية دوروثى سكوايرز، حيث شكّلا ثنائيًّا بارزًا طوال 15 عامًا، ثم تزوج بعد ذلك من الممثلة الإيطالية "لويزا ماتيولى"، وأنجب منها أبناءه الثلاثة.

6-  كان يعشق رياضة ركوب الخيل، للدرجة التى جعلته حريصا على بدء يومه بممارسة هذه الرياضة منذ التحاقه بمهنة التمثيل فى هوليود.

7- توفى بعد معركة كبيرة مع مرض السرطان، وذلك فى سويسرا، عن عمر ناهز 89 عامًا.

 

روجر مور1

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر