سيارة المستقبل تتعرف عليك من ملامح وجهك

 

نقلا عن صوت الأمة

قامت شركة أفيكتيفا للتقنيات بتطوير برنامج للتعرف على ملامح الوجه قالت أنه يمكن أستخدامه فى عدد من السيارات فى المستقبل.

وقال عبد الرحمن محمود مدير المنتجات بالشركة لموقع CNET المتخصص فى التكنولوجيا أن السيارات التى يمكنها مراقبة مشاعر السائقين أثناء القيادة يمكنهم التخفيف عندما يكونوا غاضبين كما يمكنها تنبيههم عندما يفقدون أنتباههم على الطريق.

وإن أستخدم برنامد التعرف على ملامح الوجه فى السيارات ذاتية القيادة، يمكن لهذا البرنامج أن يعمل لتوفير أفضل سيطرة للسائق البشرى فى الحالات الطارئة ويمكنه تبديل نمط القيادة لو شعرت الكمبيوترات بالسيارة أن الراكب يشعر بالخوف أو الأرتباك، كما يمكن ان تطمئن السيارة الركاب بعرض خريطة للطريق والوجهة النهائية للسيارة.

ويستخدم هذا النظام الكاميرا الأمامية للهواتف الذكية الذى يمكنه التعرف على 33 تعبيراً للوجه. ويمكن لنظام التعلم العميق الذى يحوى 5 مليون تعبيراً مختلفاً للوجه أن يحدد مشاعر وجه الشخص. كما يمكن للنظام تحديد 7 مشاعر مختلفة بما فى ذلك مشاعر الدهشة والفرح والخوف.

وتقول الشركة أنها تعمل مع عدد من شركات السيارات الألمانية واليابانية بتقديم تلك التقنيات فى السيارات وأنها ستقدم نموذجاً تجريبياً خلال العام القادم. وتجدر الإشارة إلى أن شركة فورد الأمريكية تقوم بتطوير تقنية مشابهة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر