هل يشارك فيلم Joker فى جائزة الأوسكار لأفضل صورة؟

Joker Joker
 
لميس محمد

استطاع فيلم Joker تخطى حاجز المليار دولار، فى شباك التذاكر العالمى، وكشف تقرير نُشر على موقع "goldderby" أنه من الممكن ترشيح العمل لجائزة أفضل صورة فى جوائز الأوسكار.

وبسبب إيرادات العمل التى تعدت المليار دولار، والتى تعد إثباتا على جودة صورة الفيلم وأحداثه، ستساعد فى إدخال اسم الفيلم ضمن الأسماء المرشحة للجائزة، ومع ذلك، كشف التقرير أن الفيلم من الممكن أن يتم ترشيحه لـ3 جوائز أخرى، منها أفضل ممثل لـ خواكين فينيكس.

وعلى الرغم من التقرير الذى نشره الموقع، ألا أن أعضاء الأكاديمية، كانوا منقسمين إلى معارض وموافق على إدراج اسم العمل ضمن الجوائز.

وكان فى عام 2018، حصل فيلم Black Panther على سبع ترشيحات، بما فيهم أفضل صورة، وذلك أيضا بسبب تخطى الفيلم حاجز المليار دولار أمريكى.

وتكلفت ميزانية الـJoker حوالى 55 مليون دولار، والعمل من إنتاج شركة Warner Bros، وكان قد بدأ العمل فى تحطيم الأرقام منذ طرحه فى أكتوبر الماضى، حيث تخطى إيرادات فيلم "Deadpool" الذى حقق 783 مليون دولار، الذى كان يتربع على عرش أعلى الأفلام إيرادات لفئة الكبار فقط.

فيلم Joker مقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، الذى يعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية، منها: مهرجان فينيسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.

ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم: خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر