فادي الهاشمي..رجل عظيم وأب بطل يستحق الإشادة

فادي الهاشمي ونانسى عجرم فادي الهاشمي ونانسى عجرم
 
كتب : جمال عبد الناصر
"جاء رجُلٌ إِلَى رَسُول اللَّه ﷺ فَقَال: يَا رسولَ اللَّه أَرأَيت إنْ جاءَ رَجُلٌ يُرِيدُ أَخْذَ مَالِي؟ قَالَ: فَلا تُعْطِهِ مالكَ قَالَ: أَرأَيْتَ إنْ قَاتلني؟ قَالَ: قَاتِلْهُ. قَالَ: أَرأَيت إنْ قَتلَني؟ قَالَ: فَأنْت شَهيدٌ قَالَ: أَرأَيْتَ إنْ قَتَلْتُهُ؟ قَالَ: فهُوَ فِي النَّارِ " 
 
هذا الحديث الشريف الذي رواهُ مسلمٌ ينهي كل الجدل المثار حول ما فعله زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشمي فهو زوج وأب يحتذي به في البطولة والرجولة فهو دافع عن نفسه ودافع عن عرضه وعن بيته وعن أولاده وعن ممتلكاته وبطولته يجب أن يحتذي بها. 
 
فما فعله السارق المعتدي جرم كبير استحق عنه القتل ليكون عبرة ودرس لظلم الناس والتعدي عليهم، وأن المظلوم له سلطان على الظالم بأن يدافع عن نفسه، فإذا دافع عن نفسه ولم يندفع الظالم إلا بالقتل قتل، فإذا أراد أخذ ماله ولم يندفع إلا بالقتل قتل، أو أراد قتله سفك دمه ودافع عن نفسه فإن قتل فهو شهيد، وإن قاتل من ظلمه فلا شيء عليه ففادي الهاشمي بطل ونموذج للزوج المدافع عن نفسه وشرفه وعرضه وممتلكاته فهو أنبل الرجال ويجب أن نشيد بما فعله ولا نتعاطف مطلقا مع السارق المعتدي الذي اقتحم المنزل وأرد السوء بأهله بل أنه سيكون عبرة لكل من يفكر في فعل ما فعله أيا كانت المبررات للسرقة أو اقتحام بيوت الناس بالقوة والسلاح . 
 
فادي الهاشمي (الرجل ـ الأب ـ البطل) وأضيف لها الشهم لأنه حتي في تعامله مع السارق قبل قتله كان شهما وحاول نهره بدون عنف فعندما طلب منه السارق مالاً أعطاه الكثير، لكن طمع السارق بالذهب فذهب ليأتي بما طلب فتجرأ السارق ودخل غرفة بناته وهنا خرج البطل المدافع عن أهله وعرضه حينما شعر بالخطر فلا سبيل هنا أمامه غير التخلص من اللص وقتله بعدما أصاب زوجته بجروح طفيفه وكاد يصيب بناته فتحية لهذا البطل المغوار الذي واجه وتحدي مجرم اقتحم حرمته وانتصر عليه . 
 
نانسى وفادي الهاشمي (2)
نانسى وفادي الهاشمي (2)

نانسى وفادي الهاشمي (1)
نانسى وفادي الهاشمي (1)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر