نجم شهير حصد 31 جائزة «Grammy».. تعرف عليه

جورج سولتى جورج سولتى
 
رانيا علوى

استطاع المايسترو الشهير جورج سولتى أن يحصد عددا كبيرا من جوائز الجرامى، وهى واحدة من أهم وأشهر الجوائز بعالم الموسيقى، فاستطاع سولتى بفضل موهبته الفريدة أن يكون أكثر شخص حصدا لهذه الجائزة، فلم يعلم الكثيرون أن جورج سولتى تم ترشيحه لنيل جائزة الـ " Grammy " 74 مرة بينما فاز بها 31 مرة، وكانت أول جائزة نالها عام 1962.

من هو جورج سولتى أكثر نجم حصد جوائز الـGRAMMY ؟

ولد جورج سولتى فى 21 أكتوبر 1912 فى بودابست بالمجر وتوفى فى 5 سبتمبر 1997 فى فرنسا، كان قائد فرقة الأوركسترا جورج سولتى هو القائد والمخرج الموسيقى لأوركسترا شيكاجو السيمفونى "Chicago Symphony Orchestra" عام 1969 وهو المنصب الذى ظل فيه لمدة 22 عاما، كما أنه معروف بظهوره مع مجموعات أوبرا فى ميونخ وفرانكفورت ولندن، إضافة إلى تقلده عددا من المناصب بدور أوبرا مختلفة.

عُرف جورج سولتى فى أوائل حياته العملية بتقديم الكثير من الأعمال الموسيقية، مما أتاح له العمل كمايسترو، ولم يعلم الكثيرون أنه كان يقوم بتسجيل أعماله لأكثر من مرة فى فترات مختلفة من حياته ليبرز مدى تقدم رؤيته الموسيقية وإبراز تطور موهبته.

وعن Solti Foundation فهى مؤسسة أقامتها زوجه سولتى وبناته، وذلك بعد وفاته وهى من أجل توفير الدعم المالى للفنانين الشباب الذين يكافحون.

جورج سولتي
جورج سولتي

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر