تعرف على أشهر فنانى ديزنى فى الذكرى الـ8 لوفاة صوت ميكى ماوس

 
إيناس كمال

تربينا على العديد من روائع ديزني التي لم يخلو بيت من مشاهدتها، وكان أكثر أفلام الرسوم المتحركة التي تعلقنا بها شخصية ميكي ماوس وحبيبته ميني ماوس، الذين تابعناهم على مدار سنوات وهما ينعمان بالمواقف الطريفة والرومانسية في آن واحد.

مؤدي شخصية "ميكي ماوس" الممثل الأمريكي واين ألوين، تحل اليوم ذكرى مرور 8 سنوات على وفاته عن عمر يناهز الـ 62 عاما، نتيجة مضاعفات مرض السكر الذي كان يعاني منه، اشتهر واين بأدائه لشخصية ميكي على مدار 30 عاما متنقلا داخل أروقة أفلام والت ديزني.

_45803274_2
 
عمل ألوين في شركة "والت ديزني" منذ عام 1966، واختير عام 1977 لأداء صوت الفأر الذي عشقته أجيال من الأطفال في كل أرجاء العالم، وقبل ذلك العمل كان يعمل في قسم البريد في الشركة ذاتها ومن ثم في قسم التأثيرات الصوتية حيث طور مهاراته الصوتية، وفاز بجائزة إيمي عام 1986 عن تدقيقه الصوتي في مسلسل قصص مدهشة على شبكة هيئة الإذاعة الوطنية الأميركية.

الطريف أن زوجته هي راسي تايلور وهي ممثلة أيضا وكانت تؤدي صوت ميني ماوس رفيقة ميكي، صوت الوين ما زال يسمع في مدن ألعاب ديزني حول العالم.

ByUua0UCAAAitUM
 

ووفقا لتقرير سابق لـ"بي بي سي" ألوين هو ثالث شخص يؤدي صوت ميكي ماوس بعد والت ديزني نفسه (مخترع الشخصية) وجيمي ماكدونالد ونقل عن الوين قوله مرة: إن النجم الحقيقي هو ميكي، يجب أن تحب هذا الشقي الصغير عندما تتمكن منه، لأنه لن يكون لك إلى الأبد.

ظهرت شخصية "ميكي ماوس" أول مرة في 18 أكتوبر 1928 في فيلم رسوم متحركة "ستيمبوت ويلي" (ويلي السفينة البخارية) بعد أن ظهر في فيلمان تمهيديان نفس السنة.

ظهر ميكي ماوس أيضا في كثير من القصص المصورة من سنة 1930، الرسام فلويد جوتفريدسون كتب ورسم قصص مصورة ميكي ماوس أكثر من 45 سنة وكان مؤثر، عادة ظهر ميكي ماوس مع حبيبته ميني ماوس وكلبه بلوتو وأصدقاءه بطوط وبندق.

أتت فكرة ميكي ماوس من فأر كان في المنزل الريفي لوالت ديزني، التي سرعان ما رسمها الفنان Ub Lwerks وصارت ميكي ماوس التي تم تعديلها إلى أن صارت ميكي ماوس الذي نعرفه الآن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر