تعرف على منافسى كريستيانو رونالدو فى الدورى الإيطالى

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
سيد حسنى
وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الهدف 50 مع يوفنتوس فى جميع المسابقات بعد موسم ونصف تقريبا، حيث انضم في صيف 2018-19 بعد تسعة مواسم رائعة مع العملاق الإسباني ريال مدريد، وقد نجح الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا فى تسجيل 21 هدفا في مسابقة الدوري الايطالي في الموسم الأول له بإيطاليا، وأصبح قائد البرتغال أول لاعب يفوز بلقب الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

كريستيانو رونالدو سجل حتى الآن 19 هدفا مع يوفنتوس وهو وصيف هدافي الكالتشيو خلف شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو صاحب الـ26 هدفا، وأصبح رونالدو أول لاعب فى يوفنتوس ينجح فى التسجيل بتسع مباريات متتالية فى الدوري الإيطالي منذ ديفيد تريزيجيه فى عام 2005، حيث هز النجم البرتغالى فى آخر 9 جولات شباك كلا من "فيورنتينا، نابولى، بارما، روما، كاليارى، سامبدوريا، أودينيزى، لاتسيو، ساسولو" مسجلا 13 هدفا فى هذه السلسلة الرائعة.

فى السطور التالية نستعرض أرقام رونالدو وأبرز منافسيه فى التهديف بالدوري الإيطالي منذ وصوله إلى يوفنتوس ..

كريستيانو رونالدو 40 هدفا فى 50 مباراة

رونالدو
رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر تهديفا في مسابقة الدوري الايطالي بعد أن سجل 40 هدفا خلال 50 مباراة منذ وصوله إلى يوفنتوس بالدوري الايطالي، وأصبح رونالدو أول لاعب برتغالي يسجل ثلاثية "هاتريك" في الدوري الإيطالي عندما سجل ثلاث مرات ضد كالياري.

يعتبر رونالدو أول لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى يسجل 10 أهداف في عام 2020، وقد سجل الآن 19 في هذا الموسم، كما سجل إيموبيلي مهاجم لاتسيو نفس العدد وهو 40 هدفا منذ وصول رونالدو، ولكن قائد البرتغال يحتل الصدارة في هذه القائمة حيث جاءت أهدافه في سبع مباريات أقل من مهاجم لاتسيو.

 

شيرو إيموبيلي 40 هدفا فى 57 مباراة

إيموبيلي
إيموبيلي

وسجل شيرو إيموبيلي 15 هدفًا في 36 مباراة في موسم 2018-1919 ولكن سجله كان رائعا هذا الموسم، فقد نجح فى تسجيل 25 هدفا خلال 21 مباراة فقط، وقد حقق رقما رائعا مع فريقه بـ11 فوزًا متتاليًا في الكالتشيو.

أحرز الإيطالي البالغ من العمر 28 عامًا، الذي يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي بستة أهداف أكثر من رونالدو، 40 هدفًا من 57 مباراة في الدوري الإيطالي منذ وصول رونالدو.

 

فابيو كوالياريلا 32 هدفا في 55 مباراة

كوالياريلا
كوالياريلا

وكان للنجم المخضرم فابيو كواليلاريلا، مهاجم سامبدوريا، البالغ من العمر 36 عامًا ، نصيبا من التنافس مع رونالدو، إذ احرز 26 هدفًا في الدوري الإيطالي موسم 2018-1919 ليصبح أكبر لاعب يفوز بجائزة هداف الكالتشيو فى التاريخ.

ولكن بداية كوالياريلا هذا الموسم كانت أقل من الموسم الماضي، حيث سجل ست مرات فقط في 18 مباراة في الدوري الايطالي آخرها بالأمس أمام نابولي، كما يعاني سامبدوريا هذا الموسم من دوامة الهبوط.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر