صور.. مواهب وهوايات الملوك والرؤساء

رؤساء العالم رؤساء العالم
 
دعاء زكريا

الملوك والرؤساء يعيشون حياتهم الشخصية بعيدا عن الأضواء مثلهم مثل أى شخص عادي، يحاولون أن يكون لهم هواياتهم التى يمارسونها سواء فى السر أو العلن، بض هذه الهوايات قد يكون غريبا وغير مألوف والبعض الأخر عادى ويمكن لأى شخص ممارستها.

 يمتلك الشيخ محمد بن راشد يملك هوايات مختلفة لكن الخيول والفروسية تشغل حيزاً كبيراً من حياته، فهو يمارس الفروسية دوما، وفاز بأكثر من بطولة فى سباقات الخيل، وهو أيضا من هواة الصيد، بن راشد إلى جانب ذلك شاعر أيضاً وهو منذ صغره يؤلف الشعر النبطي.

أما ملك المغرب يحب ممارسة النشاطات الرياضية بشكل عام، وهو لاعب كرة قدم جيد ومصارع وعداء، لكن الرياضات المائية هى هواياته المفضلة، حيث أنه سباح ماهر جداً ويعشق الغطس لكن الهواية التى تربطه بها علاقة خاصة هى التزحلق على الجليد، خلال فصل الشتاء من خلال تخصيص وقت للتزحلق، لكونها من الرياضات التى يعشقها أيضاً.

 الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون، يحب الجولف، وتلقى الكثير من الهدايا التى لها لعلاقة بهذه اللعبة، كما يهوى أيضا العزف على آلة "الكلارنيت"، وظهر فى حملته الانتخابية، فى برنامج تلفزيونى وهو يعزف، ويجيد كلينتون العزف على الساكسفون بمهارة أيضًا. 

الرئيس الفرنسى فرنسوا ميتران يجيد الفكر والتأمل، ويبحث عن الأماكن التى تبعث فيه روح التأمل، وهذا سر حبه لجبل موسى الذى زاره أكثر من خمس مرات، وأكد مرارا أن التأمل هوايته المفضلة، أحب ميتران الرسم واللوحات الفنية، وكان متابعًا جيدًا للسينما، ومن هواياته أيضًا الغناء.
أما الرئيس الروسى بوتين، يهوى التزلج والرحلات السياحية بالإضافة إلى العزف على البيانو والساكسفون، ومن هواياته أيضًا لعبتى الجودو والسامبو التى حصل فيهما لى لقب ماستر إلى جانب التزلج على الجليد.

كان الرئيس العراقى صدام حسين يهوى المطالعة، خاصة الكتب والنظريات السياسية، وفى فترة حكمه، كان يهتم بجمع المقتنيات واللوحات الفنية، إضافة إلى تأليف الكتب، وفى مراحل عمره الأخيرة بدأ يكتب الشعر والرواية، وفى فترة من مراحل حياته أهتم بالخيول والفروسية، كما كان من هواة جمع لوحات الخيال العلمى التى تصوّر حيوانات مخيفة كالتنين.

الرئيس الامريكى السابق جورج دبليو بوش أصبح رساما بعد خروجه من البيت الأبيض، وأقام معرضا لعرض لوحاته الزيتية بالإضافة إلى عمل كتاب ووضع بعض الرسومات الخاصة به داخله.

 من هوايات تونى بلير العزف على الجيتار وكان يتمنى كما أكد فى أكثر من حوار صحفى أن يكون عازفا محترفا وليس سياسيا.

أما عيدى أمين، رئيس أوغندا الشهير، كان من هواة جمع سيارات السباق، وجوزف ستالين كان من هواة جمع أفلام الكاوبوى الأميركية، وبالتحديد التى قام ببطولتها سبنسر ترايسي، بينما كان أدولف هتلر كان من هواة جمع قطع الأثاث النادرة.

الشيخ محمد بن راشد copy
الشيخ محمد بن راشد 
 
الشيخ محمد بن راشد. copy
الشيخ محمد بن راشد
 
الملك محمد السادس copy
الملك محمد السادس
 
بوتين copy
بوتين 
 
بيل كلينتون copy
بيل كلينتون
 
بيل كلينتون.. copy
بيل كلينتون.
 
توني بلير copy
توني بلير copy

 

جورج دبليو بوش. copy
جورج دبليو بوش
 
جورج دبليو بوش
جورج دبليو بوش
 
صدام حسين copy
صدام حسين
 
فلاديمير بوتين copy
فلاديمير بوتين
 
فلاديمير بوتين.. copy
فلاديمير بوتين

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر