نجومية الرياضيين فى السينما.. حظ ولا شطارة

جون سينا وأرنولد وآنا كورنيكوفا جون سينا وأرنولد وآنا كورنيكوفا
 
دعاء زكريا

الشهرة والنجومية التى يتمتع بها نجوم كرة القدم داخل الملاعب تجعل الاعتزال من أصعب الأمور لأنه يبعدهم عن الأضواء، إلا أن كثيرين من نجوم كرة القدم وجدوا البديل من خلال دخول عالم التمثيل، بعضهم نجح وأصبح من أبرز نجوم هوليوود والبعض الآخر حصد انتقادات كبيرة بسبب عدم تمتعه بموهبة التمثيل كما هو الحال مع لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام الذى تعرض لانتقادات كبيرة بسبب أول أدواره السينمائية فى فيلم King Arthur.

أما النجم أرنولد شوازنيجر بطل كمال الأجسام فقد اقتحم هوليوود منذ سنوات طويلة واستطاع أن يحفر اسمه بأفلام ناجحة مثل فيلم The Terminator وفيلم Predator.

وبالرغم من أن تجربة آنا كورنيكوفا بطلة التنس فى عالم التمثيل تجربة وحيدة من خلال Me, Myself & Irene. إلا أنها كانت تجربة جيدة إلى حد كبير.

أيضا تجربة مايكل جوردون لاعب NBA فى فيلم Space Jam 1996 لم تكن تجربة جيدة ولذلك فلم يكررها مرة أخرى واكتفى بكونه رياضى شهير.

أما المصارع المعروف داونى جونسون المعروف بـ The Rock، فقد كانت تجربته مع التمثيل من أنجح تجارب الرياضيين داونى وأصبح من أشهر نجوم الأكشن فى هوليوود وأعلاهم أجرا خاصة بعد نجاح سلسلة Fast & the Furious.

ولم يحقق جون سينا نجاحا قويا فى السينما بالرغم من مشاركته فى عدة أفلام منهاThe Marine وفيلم 12 Rounds، ولكنه مازال واحدا من أفضل المصارعين.

وبالنسبة لبروس لى محترف فنون القتال، فالأمر كان مختلفا فقد استطاع أن يخلق لنفسه نوعية منفردة من الأفلام التى تعتمد على مهاراته الرياضية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر