بسبب وباء كورونا.. إلغاء Melbourne International Jazz Festival فى أستراليا

مهرجان Melbourne International Jazz Festival مهرجان Melbourne International Jazz Festival
 
رانيا علوى
ألغى القائمون على مهرجان Melbourne International Jazz Festival لعام 2020 الفعاليات التى كان من المقرر إقامتها فى شهر 29 مايو المقبل، وكان من المقرر أن يستمر حتى 7 يونيو فى أستراليا، وذلك حسب موقع "نويز"، وجاءت فكرة إلغاء المهرجان؛ بسبب التطورات الجارية بشأن انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم.
 
وحسب الموقع فإنه فى الأسابيع الأخيرة، نظر مجلس إدارة Melbourne International Jazz Festival بشكل مستمر ودقيق فى التطورات العالمية لوباء كورونا، بما فى ذلك مراجعة النصائح المقدمة من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الحكومة الأسترالية.
 
يذكر أن هناك عددًا كبيرًا من النجوم والمشاهير أعلنوا عن توقف أعمالهم الفنية بسبب "فيروس كورونا" كذلك عدد من المهرجانات، أبرزها إلغاء مؤتمر ومهرجان SXSW الموسيقى الشهير، والذى يشارك به عدد هائل من نجوم العالم، ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا، ولنفس السبب تم تأجيل مهرجان "COACHELLA" الشهير حتى شهر أكتوبر المقبل.
 
كما كشف القائمون على "Cirque du Soleil" تأجيل عروض "Kurios" بدءا من السبت الماضى وحتى يوم 15 أبريل المقبل، وهو الخبر الذي تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع "نويز"، وجاء هذا القرار؛ بسبب الأخذ فى الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات، وذلك للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر