مدينة تبيع أراضيها ومنازلها بأقل من ربع دولار.. وشروط خاصة للملاك الجدد

المدينة قديما المدينة قديما
 
مريم بدر الدين
بدأت السلطات في مدينة ليجراد الكرواتية، بيع المنازل والأراضي بسعر زهيد جدا وهو "كونا" واحد فقط، بما يوازي حوالي ربع دولار، ولكنها وضعت شروط محددة لكسب هذه الملكية، وهي أن يكون المشتري المحتمل بعمر أقل من 40 عاما، وعليه أن يعيش في المدينة مدة تتجاوز 15 عاما على الأقل، كشرط للحصول على الملكية الكاملة.

وفي المقابل فإن السلطات المحلية ستكون على استعداد لدعم شراء العقارات بمبلغ يصل إلى 35 ألف كونا كرواتية والتعويض عن تكلفة الإصلاحات بمبلغ يصل إلى 25 ألف كونا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال عمدة ليجراد إيفان سابوليتش​​، فإن المدينة لديها معدل بطالة منخفض جدا، لذلك قررت السلطات جذب المزيد من العمالة إليها، مشيرا إلى أن طلبات الشراء جاءت من جميع مناطق كرواتيا تقريبًا، وكذلك من خارج البلاد كسلوفينيا والبوسنة والهرسك.

ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حاليا، فقط 2241 نسمة، وأنه يلاحظ في البلاد ذاتها تراجع ديمغرافي طويل (بدأ بعد انضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2013)، لذلك، تعتمد سلطات الدولة على العمال الأجانب، وخاصة في مجالات مثل السياحة والبناء.

وفي السياق نفسه تبحث جزيرة جريت بلاسكيت، وهى جزيرة تقع قبالة ساحل أيرلندا، عن شخصين للعمل هناك لمدة ستة أشهر، من أبريل إلى أكتوبر، وذلك وفقا لما نشره مركز سياحى فى الجزيرة على تويترالأسبوع الماضى، ولكنه لم يذكر الراتب المحدد لهذا المنصب.

ووفقًا لموقع إنسايدر الأمريكى فإن Great Blasket Island هى أكبر مجموعة من الجزر تحمل اسم بلاسكيت قبالة الساحل الغربى من البر الرئيسى الأيرلندى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر