ديزنى لاند مهددة بخسارة أكثر من 500 مليون دولار أمريكى بسبب كورونا

ديزنى ديزنى
 
لميس محمد

من المتوقع أن تدفع ديزنى لاند لموظفيها البالغ عددهم 31 ألف موظف، حوالى 59 مليون دولار خلال فترة إغلاق للمتنزه الترفيهى، وذلك بسبب انتشار فيروس كرونا، كما أنه من المتوقع أن تخسر ديزنى لاند أكثر من 500 مليون دولار، بسبب إغلاقها، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "ocregister"، وستستمر ديزنى فى دفع رواتب موظفيها بينما يتم إغلاق Disneyland وDisney California Adventure حتى نهاية مارس بسبب جائحة COVID-19.

كما قال متحدث باسم شركة "والت ديزنى" فى بيان إن الشركة قررت إغلاق متنزهى ديزنى لاند وكاليفورنيا أدفنتشر فى أنهايم بولاية كاليفورنيا، ابتداء من يوم السبت بسبب المخاوف الكبيرة جراء انتشار فيروس كورونا.

وذكر البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس فى المتنزهات المرتبطة بالشركة.

كان قد صدر بيان من الرئيس التنفيذى لشركة ديزنى ومنتجعاتها الترفيهية وضح من خلاله:" إن منتجع ديزنى وورلد ومنتجع ديزنى لاند يرحبان بالضيوف كالمعتاد ونحن نواصل تنفيذ التدابير الوقائية تمشيا مع توصيات مراكز السيطرة والوكالات الصحية الأخرى".

أشار كل من ديزنى لاند ويونيفرسال إلى أنهما يزيدان من مواعيد التنظيف المنتظمة وتعليم الموظفين طرق الوقاية من فيروس كورونا، حيث إن تعليم الموظفين يمثل أولوية كبيرة بالنسبة لكلتا الشركتين، حيث ذكرت مدونة ديزني: "فرقنا الصحية وقادتنا فى الموقع يتواصلون مع أعضائنا المدربين بشأن الوقاية من الأمراض، بما فى ذلك توجيهات مركز السيطرة على الأمراض"، وبالمثل أشار بيان يونيفرسال إلى: "إجراءاتنا الصحية والنظافة وأفضل الممارسات، ونقوم بتثقيفهم حول التدابير الوقائية الأساسية"، كما تشجع الشركات أى موظف يشعر بالمرض على عدم القدوم إلى العمل.

كما أعلنت شركة ديزنى عن توقف عمليات الإنتاج وما قبل الإنتاج لعدد من الأفلام التى كانت على خريطة إنتاجها فى ٢٠٢٠ وذلك لأجل غير مسمى.

وجاءت الأفلام كالتالى

“The Last Duel,”

 “The Little Mermaid,”

 “Shang-Chi and The Legend of the Ten Rings,”

“Home Alone,”

“Nightmare Alley,”

“Peter Pan & Wendy”

 “Shrunk”

الشركة كانت قد جهزت مواقع تصوير فيلم النسخة الحية حورية البحر فى لندن المقرر أن تقوم هالى بيلى بدور "آرييل"، حورية البحر الأميرة التى تحلم بأن تكون إنسانة، بينما تلعب "ميليسا مكارثى" دور عمتها الشريرة أورسولا، وسيلعب "خافيير بارديم" دور الملك تريتون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر