بسبب كورونا.. وفاة مصممة الرسوم المتحركة آن سوليفان عن عمر 91 عاما

آن سوليفان آن سوليفان
 
لميس محمد

توفيت مصممة الرسوم المتحركة بشركة ديزنى، آن سوليفان؛ بسبب مضاعفات فيروس كورونا، وذلك عن عمر يناهز 91 عاما، وذلك يوم الاثنين الماضى، 13 أبريل، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " metro"، اشتهر بعمله على كلاسيكيات ديزنى، مثل The Lion King وThe Little Mermaid وLilo & Stitch، وذلك قبل أن تتقاعد فى أوائل القرن الحادى والعشرين.

كانت مصممة الجرافيك مقيمة فى منشأة Motion Picture Home فى وودلاند هيلز، حيث ثبتت إيجابية 13 من المقيمين الآخرين لفيروس كورونا، وتعد سوليفان هى الشخص الثالث فى المنزل التى تموت بسبب المرض، وذلك من بين الأشخاص الـ 13، يتم علاج 10 فى المنشأة بينما تم نقل الثلاثة الآخرين إلى المستشفى، وكان قد تم تشخيص ثمانية موظفين فى مؤسسة MPHFبـ Covid-19.

وصرح بوب بيتشر رئيس MPTF ومديرها التنفيذى: "كانت آن سوليفان أمرأة موهوبة ومرنة بشكل ملحوظ ، حيث طاردت حلمها فى الحياة بكاليفورنيا، وعملت بشركة والت ديزنى ونجحت بشدة، هذة الشابة من فارجو، داكوتا الشمالية، اتبعت خطوات شقيقتها هيلين إلى كاليفورنيا، وبعد أن درست فى مركز الفنون فى باسادينا، حصلت على وظيفة فى والت ديزنى بقسم الرسوم المتحركة فى أوائل الخمسينات".

واستكمل بيتشر حديثه قائلا "وبعد توقف العمل بدأت آن عائلة مكونة من أربعة أطفال، فى عام 1973، شقت طريقها مرة أخرى إلى العمل، فى البداية فى Filmation Hanna Barbera، ولكن كل ما أرادت القيام به هو العمل فى استوديوهات والت ديزني، وقد فعلت ذلك".

وتابع بيتشر: " لا يسعك إلا أن تقع فى حب ضحكتها"، وقالت القسيس دينا كوبرستوك: "لقد كانت أفضل ضحكة من أى شخص، حيث أن آن لم تضحك بصوت فقط، عندما كانت تضحك، كان جسمها كله يرتجف ويضيء بفرح، وكانت معدية لكل شخص فى الغرفة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر