شبكة نتفيلكس أزمة تهدد صناعة السينما فى العالم

ويل سميث ويل سميث
 
دعاء زكريا

منذ أن ظهرت شبكة نتفيلكس وهناك انتقادات حادة لها وادعاءات بأنها تفسد صناعة السينما وتؤثر على نسبة مشاهدة الأفلام فى دور العرض، وخلال فعاليات مهرجان كان ظهرت المشكلة من جديد بعدما شاركت نتفيلكس فى المهرجان بأعمال من إنتاجها وهو فيلم "Okja" وهو ما وصفه النقاد بأنه انتهاك صريح لصناعة السينما، بينما تعرض عضو لجنة التحكيم النجم ويل سميث لانتقادات حادة بسبب دفاعه عن نتفلكيس حيث أكد ويل أن الأمور عادية وآن الآلاف من الشباب ومنهم أبناؤه يشاهدون الأفلام فى السينما وعلى نتفيلكس على حد سواء.

ولكن ما هى نتفليكس وكيف تعمل؟ هى خدمة مشاهدة فيديو حسب الطلب، سواء كانت أفلام أو مسلسلات من كل التصنيفات ولكل الأعمار وحتى مع الترجمة العربية، بعد أن توسعت الشبكة مؤخرا لتقدم خدماتها فى الدول العربية، أى كأنك تشاهد فيلم على شاشة التليفزيون لكن نتفليكس تعمل عن طريق الإنترنت وتعمل على كل الأجهزة المعروفة تقريباً.

نتفليكس خدمة مشاهدة حسب الطلب، أى يمكنك أن تختار الفيلم أو المسلسل الذى تود مشاهدته ويعرض بجودة فائقة بدون إعلانات تجارية، وهو ما يجعلها مفضلة للملايين حول العالم، حيث إن 94 مليون شخص مشتركين فى خدمات نتفليكس حول العالم.

تتميز نتفليكس بأن مكتبتها من الأفلام والمسلسلات تحوى إنتاجات حصرية، أى أن هناك أعمالا تم إنتاجها خصيصاً لتعرض على نتفلكس أولاً لعل أشهرها مسلسل ،House Of Cardsوتعمل الخدمة من خلال تطبيق نتفيلكس الموجود على مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة أو أى متصفح انترنت.

ولعل أبرز ما يميز المسلسلات التى تعرض على نتفيلكس مقارنة بالقنوات الفضائية، أن نتفيلكس تنشر حلقات كل موسم كاملة بدلاً من الانتظار للأسبوع التالى لتعرض عليك حلقة جديدة من مسلسلك المفضل، وبالطبع يمكنك الإيقاف المؤقت، التقديم للأمام والترجيع للخلف وحتى المشاركة على الشبكات الاجتماعية ما تشاهده وغيرها، من الإجراءات غير متاحة إلا عبر نتفيلكس.

مهرجان كان
لجنة تحكيم مهرجان كان

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر