صور.. مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية للعمل فى ظل أزمة كورونا

مطعم هولندى مطعم هولندى
 
هيثم سلامة

تحاول العديد من المنشآت السياحية بمختلف دول العالم ، تطويع إمكانياتها لكى تتلاءم مع الوضع الراهن وعودة الحياة إلى طبيعتها حيث انتشار فيروس كورونا والتزام الإجراءات الاحترازية ، فيما أنشأ مطعم هولندى غرفا زجاجية لمنع انتشار الوباء.    

مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (1)
 
مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (2)
 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن مطعما هولنديا أنشأ غرف منعزلة، يمكن أن تكون مستقبل تناول الطعام خارج المطاعم خلال جائحة كورونا، حيث أقام  مطعم بمدينة أمستردام خمسة غرف منفصلة تم تجربتها من قبل متطوعين، وبنيت من خلال هياكل زجاجية تقع مباشرة على القناة ومضاءة بأنوار الشموع.

مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (3)
 
مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (4)
 

وأوضح التقرير، أنه يأمل المطعم أن تسمح البيوت الزجاجية للعملاء بتناول الطعام في أمان مع الالتزام بقواعد المسافات الاجتماعية وسط الوباء، بينما يمرر العاملين الأطباق من خلال مسافات أمنة أيضا ، كما يرتدون ملابس واقية.

مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (5)
 
مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (6)
 
مطعم هولندى يصمم غرفا زجاجية لمنع تفشى كورونا (7)
 

وشدد المطعم أنه سيسمح للأشخاص الذين يتناولون الطعام معًا فقط ممن يعيشون في نفس المنزل وأضاف:"يمكن أن يكون  ذلك مستقبل تناول الطعام، حتى يصبح اللقاح ضد الفيروس التاجي متاحًا على نطاق واسع".

وطبقت هولندا في ما يسميه رئيس الوزراء مارك روتي "الإغلاق الذكي" منذ منتصف مارس الماضى، حيث تم إغلاق المدارس والحانات والمطاعم والمتاحف وكما يحث الناس على العمل من المنزل وممارسة الإبعاد الاجتماعي في الخارج، فيما أصيب أكثر من 41 ألف حتى الآن.

جاء التخفيف التدريجي الأول الأسبوع الماضي عندما استأنف الأطفال الصغار التدريب الرياضي، ومن المقرر إعادة فتح المدارس الابتدائية الأسبوع المقبل.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر