بين التجديد أو الرحيل.. أبرز 5 لاعبين يشعلون الأجواء فى ريال مدريد

ريال مدريد ريال مدريد
 
عمر أنور

فتح نادى ريال مدريد الإسباني، ملف التجديد لعدد من لاعبيه، الذين أوشكت عقودهم على الانتهاء، من أجل تحديد مستقبلهم مع الفريق سواء بالبقاء أو الرحيل.

وكشفت تقارير إسبانية أن 5 لاعبين من نجوم الفريق ينتظر أن تنتهى عقودهم فى صيف 2021، هم القائد سيرخيو راموس والكرواتى لوكا مودريتش والكولومبى جيمس رودريجيز والإسبانى لوكاس فاسكيز والبرازيلى كاسيميرو، وأن النادى سيبدأ التعامل مع ملف كل منهم على حدة.

الأزمة المالية التى يعيشها النادى كغيره من أندية العالم فى حسم ذلك الملف، لا سيما مع التقارير الجديدة التى خرجت مؤخرا تؤكد أن النادى قد يلجأ لخصم نسبة جديدة من رواتب لاعبيه لتعويض الخسائر التى ألمات به بسبب توقف النشاط الرياضى نتيجة فيروس كورونا.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد يفكر فى تخفيض رواتب نجومه بنسبة 30% فى الموسم المقبل، ستكون مستقلة عن الـ10 فى المائة التى تم خصمها فيما تبقى من الموسم الحالى بسبب خسائر كورونا، وهو ما قد يدفع النادى كذلك للتخلى عن بعض نجومه فى الصيف لتعويض تلك الخسائر.

 

ونستعرض أبرز 5 لاعبين تنتهى عقودهم فى 2021..

البرازيلى كاسيميرو

أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن الأولوية فى الوقت الراهن بالنسبة لريال مدريد هى تمديد عقد كاسيميرو، مؤكدة أن النادى عرض عليه النادى تمديد عقده حتى 2023، وأن اللاعب فى طريقه للموافقة.

وأكدت الصحيفة أن اللاعب البرازيلى يعد من أهم العناصر فى تشكيلة الفرنسى زين الدين زيدان مدرب الفريق، حيث يعتبره صمام الأمان فى خط وسطا لفريق، لذا فإن تأمين بقائه يعد الشغل الشاغل لإدارة النادى.

 

القائد راموس

وكشفت الصحيفة أن مصير القائد راموس نجم دفاع الفريق، بجانب لاعب الوسط مودريتش لم يتحدد بعد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعرض عليهما الريال التجديد لعام واحد فقط، لكنهما يرغبان في البقاء لعامين على الأقل.

وأكدت أن هذا الأمر قد يتسبب في أزمة بين النادي والقائد، حيث إن الإدارة ترى أن راموس صاحب الـ34 عاما تقدم في العمر، وحال تمديد عقده لموسم جديد فإنه سيبقى حتى عام 2022 وحينها سيكمل 36 عاما، وهو ما تراه كافيا لوجوده مع الفريق.

 

ضحايا متوقعة

تشير العديد من التقارير أن مودريتش بات قريبا من الرحيل في ظل العروض المتعددة التي تلقاها خلال الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها من نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وكان موقع "le10sport" الفرنسي أكد أن النادي المملوك لنجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام قدم عرضا لضم اللاعب الكرواتي، بجانب تلقيه أيضا عروضا من أندية أوروبية مثل ميلان والإنتر الإيطاليين.

وقد تتسبب الخسائر المالية لريال مدريد في تفكيره في بيع مودريتش صاحب الـ35 عاما، للاستفادة منه ماليا قبل انتهاء عقده، في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق في الكثير من مباريات خلال الموسم الحالي قبل التوقف.

وهو نفس الأمر بالنسبة لجيمس رودريجيز، الذي أكدت "موندو ديبورتيفو" أنه من المتوقع رحيله عن سانتياجو برنابيو هذا الصيف تجنبا لرحيله دون مقابل عقب نهاية عقده في 2021، حيث يعد أحد اللاعبين الذين خرجوا من حسابات زيدان منذ فترة طويلة.

وكان جيمس عاد للفريق الملكي صيف العام الماضي بعد إعارة لمدة موسمين مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، لم يفعل بعدهما الأخير بند الشراء النهائي.

 

مفاجأة منتتظرة

يعد لوكاس فاسكيز اللاعب الوحيد الذى يرتبط مصيره بناء على الصفقات التي سيبرمها النادي هذا الصيف، والتي قد يحسم بعدها مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل، وفقا لتقييم حاجته إلى جهوده وقتها.

وكان اللاعب صرح مؤخرا لصحيفة الجارديان البريطانية بأنه يحلم باستكمال مشواره مع ريال مدريد حتى النهاية والاعتزال بين جدرانه.

جدير بالذكر أن فاسكيز كان أحد اللاعبين المهمين في تشكيلة ريال مدريد، كأحد الحلول التي يلجأ إليها زيدان وقت الحاجة، قبل أن يتعرض لإصابة جعلته يبتعد لفترة طويلة عن الملاعب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر