صور.. 4 لقطات بالدورى الألمانى تبرز كسر تعليمات الحماية من كورونا

الدورى الألمانى الدورى الألمانى
 
عمر أنور

عادت الحياة الكروية من جديد فى الدورى الألماني، من خلال جولة استئناف منافسات دورى الدرجة الأولى الألماني، والتى شهدت بعض مباريات الجولة اختراقًا واضحًا للتعليمات التى تم توزيعها على فرق المسابقة، رغم الحرص الشديد على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وانطلق الأسبوع السادس والعشرين أمس السبت، وأصبح دورى الدرجة الأولى الألمانى أول الدوريات الكبرى التى تُستأنف منافساتها، منذ توقف النشاط الكروى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وشهدت مباريات بوندسليجا إجراءات غير معتادة على ملاعب كرة القدم، أملًا فى الوصول إلى أعلى درجات الوقاية من الفيروس الذى يصيب الجهاز التنفسي، حيث جلس البدلاء والأجهزة الفنية فى مقاعد متباعدة، وارتدوا أقنعة باستثناء المديرين الفنيين.

الصورة

كما شهدت الجولة تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة، والتى سمح بها الاتحاد الدولى لكرة القدم بشكل استثنائي، حتى نهاية عام 2020، عقب تأثر الجوانب البدنية للاعبين بسبب قضائهم ما يقرب عن شهرين فى عزل منزلي.

1

لكن رغم ذلك شهدت الجولة بعض المشاهد التى تكسر بوضوح تلك التعليمات، أبرزها احتفالات لاعبى فريق هرتا برلين بأهدافهم فى شباك مضيفهم هوفنهايم، خلال المواجهة التى انتهت بفوز فريق العاصمة الألمانية بثلاثية نظيفة.

الصورة

وإلى جانب احتفالاتهم بالأهداف، ظهر ديدريك بوياتا مدافع هرتا برلين وهو فى حالة تلاحم مع زميله ماركو جرويتش، عندما تحدث إليه للاتفاق على طريقة تنفيذ إحدى الركلات الثابتة.

2

كما التقطت العدسات التليفزيونية جوليان براندت لاعب فريق بوروسيا دورتموند أثناء بصقه على الأرض خلال مواجهة فريقه أمام شالكة، والتى انتهت بفوز دورتموند برباعية نظيفة.

3

ولم يتحدد بعد إذا كان بعض اللاعبين سيتلقون عقوبات بسبب تلك الأفعال، أم أن الأمر سيقتصر على التوبيخ أو التحذير من تكرارها، خلال المراحل المتبقية من عمر بوندزليجا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر