5 مناطق سياحية تعلن إعادة افتتاحها رغم تفشى كورونا خلال شهر يونيو.. اعرفها

شاطئ شاطئ
 
نورا طارق
بدأت بعض البلدان فى جميع أنحاء العالم بتخفيف ببطء إجراءات الحظر لعودة الحياة لطبيعتها، ولكن ليس كما كانت تماما قبل الوباء، حيث أعلنت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضى عن خطة لإنقاذ السياحة الصيفية، والتى تتضمن فتح الحدود احتياطيا، ووضع الإجراءات الصحية والاختبارات موضع التنفيذ، حيث تخطط الكثير من الدول التى يعتمد اقتصادها على السياحة حول العالم لفتح أبوابها للمسافرين في يونيو القادم، وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض الدول التى تخطط لفتح أبوابها أمام السائحين.

 

جزيرة فلوريدا كيز
 

تنوى جزيرة فلوريدا كيز، فتح أبوابها أمام الزوار مرة أخرى بحلول 1 يونيو القادم، على الرغم من أنهم سيقللون فى البداية من إشغالهم إلى النصف، بعد أن أغلقت أبوابها أمام السياح منذ 22 مارس الماضى.

وقد أشار مسؤولى فلوريدا كيز، إلى إنه سيتم وضع إرشادات التطهير والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وستكون المرحلة الأولى من إعادة فتح أماكن السكن محدودة بنسبة 50٪، والتى سيتم إعادة تقييمها فى أواخر يونيو.
 
 
فلوريدا
فلوريدا

 

الأماكن السياحية فى المكسيك
 

تهدف بعض الأماكن السياحية الأكثر شهرة فى المكسيك، وهى كانكون وتولوم وريفييرا مايا، إلى الترحيب بالمسافرين الدوليين بحلول أوائل يونيو، حيث أخبر مجلس السياحة في كوينتانا رو (الولاية التي تقع فيها الوجهات) أن إعادة الفتح ستتزامن مع استئناف الرحلات الجوية من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا إلى هذه المنطقة، ومن المتوقع أن يتركز السفر فى البداية حول حفلات الزفاف والاتفاقيات، مع وضع بروتوكولات جديدة للحفاظ على النظافة العامة وإجراءات الوقاية.

وأعلنت مدينة لوس كابوس بالمكسيك عن خطة إعادة افتتاح أبوابها أمام السائحين، مع التشديد على الالتزام بإجراءات التنظيف والتطهير داخل المطاعم والفنادق، ومقدمى الخدمات السياحية.

كانون
كانكون

 

آيسلندا تفتح أبوابها بحلول 15 يونيو

قال رئيس وزراء أيسلندا إن الجزيرة تنوى فتح أبوابها أمام السائحين بحلول 15 يونيو، مع إجراء الفحوصات الطبية للمسافرين، ويذكر أن أيسلندا التى يبلغ عدد سكانها حوالى 364000 بلغت عدد الإصابات لديها حوالى بـ803 حالات بفيروس كورونا و10 حالات وفاة، وفقًا لمركز موارد فيروس كورونا بجامعة جونز هوبكنز.

ايسلندا
ايسلندا

 

اليونان ترحب بالزائرين بحلول منتصف يونيو
 

اتخذت اليونان قرار الإغلاق مبكرًا، لذلك تشهد عدد منخفض نسبيًا من حالات الإصابة بفيروس كورونا، ووفقًا لبيانات جونز هوبكنز، شهدت اليونان، التى يبلغ عدد سكانها 10.72 مليون نسمة، 2836 حالة مؤكدة من COVID-19 و165 حالة وفاة.

وإعادة اليونان إعادة فتح العديد من أعمالها، مثل صالونات تصفيف الشعر ومحلات بيع الكتب، منذ أوائل مايو الجارى، وتنوى فتح الفنادق فى 1 يونيو القادم، ودعوة السياح للعودة إلى البلاد بدءًا من منتصف يونيو.

اليونان
اليونان

 

إيطاليا تفتح أبوابها بداية من 3 يونيو
 

وعلى الرغم من أن إيطاليا، شهدت أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ووفقًا لصحيفة La Repubblica الإيطالية، أعلنت الحكومة الإيطالية أنها تخطط للسماح بالسفر الدولي بدءًا من 3 يونيو مع الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس، ويسمح الزيارة للأوروبيين فقط، وفقاً لطلب الاتحاد الأوروبى من الدول الأعضاء إبقاء الحدود مغلقة لغير الأوروبيين حتى 15 يونيو.

إيطاليا
إيطاليا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر