صور.. أخطر 9 رياضات فى العالم أبرزها الروديو وسباق الدراجات النارية

رياضات قاتلة رياضات قاتلة
 
إسلام مسعود
نشأت الرياضة منذ القِدم من أجل النهوض باللياقة البدنية وتنمية المهارات البشرية وإمتاع الجماهير ليس فقط فى كرة القدم بل وكافة الألعاب الرياضة الأخرى، ثم أخذت الرياضة بعد ذلك العديد من الأشكال التى تهدد حياة لاعبيها، ونرصد لكم أشهر 10 رياضات مميتة تهدد حياة لاعبيها..

 

سباق الدراجات النارية
 

الدراجات النارية
الدراجات النارية

 

تعتمد فكرة السباق على السرعة العالية والتي يمكن أن تسبب الكثير من الحوادث بسهولة مع أقل الأخطاء. وتختلف سباقات الدراجات النارية باختلاف أنواع التضاريس التي تتراوح بين الصحراء والتلال والمناطق الحرجة الموحلة، ما يزيد من عملية الخطورة على المتسابقين.

 

التزلج بالطائرات الهليكوبتر
 

التزحلق بالطائرات الهيلكوبتر
التزحلق بالطائرات الهيلكوبتر

 

هذة الرياضة القاتلة تدفع الناس في الواقع لإنفاق الكثير من المال للحصول على مروحية للذهاب إلى أرض عذراء لم يلمسها أي رجل من قبل، وذلك للتزلج على منحدر أبيض فقط، هؤلاء المتزلجون من الواضح أنهم أصحاب الملايين ومن ضمن هؤلاء فرانك ويلز الرئيس السابق لشركة ديزني الذي توفي في عام 1994، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

 

التزلج على الأسفلت
 

التزلج على الأسفلت
التزلج على الأسفلت

 

يطلق على هذه الرياضة اسم Street Lunging وفيها يضطر الرجل إلى الاستلقاء على زلاجة "تعرف أيضاً باسم لوح الزعانف"، وسوف يتدحرج على طريق سريع مرصوف ويعتمد على قوة الجاذبية على سرعته، وفي حالة حدوث خطأ ما، وقرر التوقف  فإن سرعة الزلاجة قد تؤدي في النهاية إلى تكسير عظام اللاعب.

 

ركوب الأمواج
 

ركوب الامواج
ركوب الامواج

 

هي رياضة ركوب متن الأمواج المتكسرة على الشاطئ بواسطة ألواح خاصة، فالموجات المناسبة لهذه الرياضة غالباً ما تكون في المحيط ولكن هذا لا يمنع ركوب أمواج البحيرات والأنهار.

موجات الوحش تتراوح من 20 إلى 50 قدمًا، والقوة الوحشية للطبيعة يمكن أن تدفن راكبي الأمواج في أعماق المحيطات المظلمة وتحطيم جسده، مثلما فعلت مع مارك فو الشهير.

 

الروديو 

ركوب الثور
ركوب الثور

 

تتطلب من المتسابق أن يمتطي ظهر الثور ويظل ممتطياً إياه مدة 8 ثواني، ويجب أن يظل راكب الثور 8 ثواني كاملة وهو على ظهر الثور حتى يتم له احتساب ركوب ظهر الثور.

ويكون المتسابق ممسكاً بحبل مربوط على ظهر الثور بإحدى يديه، وتعد هذه الرياضة من أخطر الرياضات حتى أنها دُعيت بـ "أخطر 8 ثواني في عالم الرياضة". 

 

مصارعة الثيران
 

الجري مع الثيران
الجري مع الثيران

 

مصارعة الثيران هي رياضة غاية فى الخطورة، وتعتمد في الأساس على السماح لبعض الثيران بالجري على طول شوارع المدينة، والمشاركون ينطلقون أمامهم، وسنويا يصاب نحو 300 شخص ويقتل العديد بسبب هذه الرياضة القاتلة.

 

تسلق الجبال
 

رياضة تسلق إيفرست
رياضة تسلق إيفرست

 

تسلق الجبال ومنها قمة إيفرست من الرياضات المفضلة، ومن بين كل ستة متسلقين على جبل إيفرست، يُقدر أن يموت متسلق واحد، والأسوأ من ذلك هو أن المتسلقين في طريقهم إلى الأعلى غالباً ما يتم استقبالهم من قبل جثث متجمدة أخرى، فإن التهديد بنقص الأوكسجين وانخفاض حرارة الجسم وشدة الصقيع قد تسبب على الأقل بالإصابة بالالتهاب الرئوي.

 

قفز القاعدة الرياضية 
 

القفز
القفز

 

إنها تعدّ "رياضة متطرفة"، حيث يتعمد المشاركون رمي أنفسهم بعيدًا من مكان مرتفع مثل الجبال أو مبان مرتفعة أو الطائرات، مستخدمين المظلة لتخفيف سقوطهم والهبوط بسلامة على الأرض، في كل عام تقتل هذة الرياضة ما بين 5 إلى 15 شخصًا.

 

كهف الغوص
 

الغوص
الغوص

 

جحيم آخر للرياضة يحدث في أعماق المياه في الكهوف، وذلك لاستكشاف المناطق المجهولة، وبالنظر إلى المخاطر يعدّ انعدام الرؤية أبرز مخاوف هذه الرياضة، وانخفاض درجات الحرارة وضيق الأماكن، ونقص الأكسجين، وهو ما ينهى حياة الكثيرين.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر