5 لاعبين يبحثون عن التألق فى الدورى المصرى الموسم المقبل

أحمد فتحى أحمد فتحى
 
رامى ناجى

يشهد الدورى المصرى الممتاز للموسم المقبل بحث العديد لاعبين عن أنفسهم لأسباب مختلفة، ومنها البعد عن المستوى وعدم المشاركة مع الفريق بشكل أساسى، أوعدم إقناع الأجهزة الفنية خلال التدريبات، أو الانضمام إلى نادى جديد للبحث عن الذات والحفاظ على مكانه فى كتيبة المنتخب الوطنى، فهناك خمس لاعبين يبحثون عن التألق فى الموسم المقبل لهذه الأسباب المختلة ونرصد فى السطور القادمة هؤلاء اللاعبين الخمس الذين يبحثون عن التألق وهم..

 

شريف إكرامى يبحث عن الحارس الأساسى مع بيراميدز

رفض شريف إكرامى حارس مرمى السابق للنادى الأهلي، استمراره على دكة الاحتياطى لمحمد الشناوى الحارس الأول للفريق الأحمر، فقرر الرحيل عن القلعة الحمراء وعدم تجديد تعاقده قبل انتهاء الموسم الحالى، والانضمام إلى صفوف فريق بيراميدز فى الموسم المقبل أملا أن يكون الحارس الأساسى للفريق.

وتلقى شريف إكرامى عدداً من العروض المحلية والخارجية منذ إعلانه الرحيل عن الأهلى وفشل جلسة تجديد عقده الذى ينتهى مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الجاري، ويدخل بيراميدز فى مفاوضات مكثفة مع شريف اكرامى للحصول على توقيعه ليلحق بزميله أحمد فتحى الذى أنضم لبيراميدز لمدة 3 سنوات بداية من الموسم المقبل، كما تقدم كل من الإسماعيلى وسموحة والجونة بعروض من أجل الحصول على توقيع شريف إكرامى

تلقى شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخبنا الوطنى تأكيداً بأنه سيصبح الحارس الأول ببيراميدز بعد انتقاله إليه بداية من الموسم المقبل، عقب إعلان رحيله عن القلعة الحمراء، بعد عدم توصله لاتفاق مع الإدارة الحمراء بشأن تجديد عقده، وأكد مسئولو بيراميدز لإكرامى أن موقعه فى التشكيلة الأساسية محفوظ، خاصة أن عدم المشاركة كان أحد أهم أسباب رحيله عن الأهلى، وذلك بغض النظر عن بقاء أحمد الشناوى من عدمه أو التعاقد مع محمد عواد من عدمه.

 

صالح جمعة فى تحد جديد

رفض السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى الاستماع لنصائح الكثيرين فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة لصالح جمعة بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة وتمسك برأيه فى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.

وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفنى لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخلياً وخارجياً فشلت ليستمر اللاعب فى صفوف الفريق، ورغم مطالب هؤلاء بالعفو عن صالح جمعة، إلا أن رينيه فايلر جدد تمسكه برفضه التام ببقاء صالح جمعة فى قائمة الفريق، وطالب برحيله مع نهاية الموسم الجارى لذا ستبدأ القلعة الحمراء مرحلة جديدة من تسويق اللاعب داخلياً أو خارجياً بعد عودة النشاط الرياضى فى مصر والعالم كله.

وينتظر صالح جمعة للرحيل لفريق جديد فى الموسم المقبل، والدخول فى تحدى جديد والبحث عن التألق ليثبت للجهاز الفنى للنادى الأحمر، أنه لاعب مميز ومكسب لأى فريق وأن رحيله كان قرار خاطيء.

 

باسم مرسى يبحث عن المهاجم الأول

رغم التصريحات الأخيرة لباسم مرسى مهاجم الإنتاج الحربي، أنه من أفضل المهاجمين فى مصر بالوقت الحالى، هذا رغم أنه لم يشارك خلال الموسم الا فى 10 مباريات مع فريق الانتاج الحربى، وسجل القليل من الأهداف مع الفريق الحربى، إلا أن باسم مرسى يبحث عن التألق فى الموسم المقبل ليكون بالفعل المهاجم الأول، خاصة أن اللاعب شارك فى 137 مباراة مع الزمالك، برصيد 50 هدف وصناعة 15، و28 مباراة مع الانتاج بـ 12 هدف، 15 بتروجت برصيد 4 اهداف واسيست، وفى سموحة 6 مباريات دون اهداف، ورحلته القصيرة فى لاريسا اليونانى 5 مباريات فقط.

 

أيمن حفنى يحاول العودة من جديد

عانى أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك السابق من الغياب كثيرًا عن المشاركة، لأسباب فنية مع القلعة البيضاء، ليرحل فى بداية الموسم الجارى إلى المقاصة باحثاً عن فرصة للمشاركة، وتسبب خطأ إدارى فى فهم نظام الاستبدال فى تجميد اللاعب طوال النصف الأول من الموسم، قبل أن ينتقل إلى المقاولون فى الميركاتو الشتوى الماضى باحثاً عن فرصة للمشاركة ولكنه لم يحظ سوى بالقليل من الدقائق.

ويسعى أيمن حفنى للعودة فى التألق من جديد خلال الموسم المقبل، خاصة أن إيهاب جلال المدير الفنى لمصر المقاصة طلب من إدارة ناديه ضرورة عودة أيمن حفنى لاعب الفريق المعار إلى المقاولون العرب لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم، نظرا لمعرفته بمستواه الفنى ورغبته فى إشراكه فى مركز صانع الألعاب، خاصة أن المدير الفنى يعرف جيدا إمكانيات اللاعب منذ أن كان إيهاب جلال مديرا فنيا للزمالك منذ موسمي.

ويرتبط إيهاب جلال بعلاقة قوية مع أيمن حفنى ويقتنع بإمكانياته الفنية، وهو ما جعله يطلب من إدارة الفريق الفيومى عودته للفريق بعد انتهاء إعارته للمقاولون العرب.

 

أحمد فتحى يبحث عن الاستمرار مع كتيبة المنتخب 

نجحت محاولات فريق بيراميدز فى التعاقد مع أحمد فتحى وحرمان الأهلى من جهوده حيث فاق العرض المقدم من القلعة الحمراء فى صفقة أحمد فتحى 23 مليون جنيه، حيث عرض الأول 15 مليون جنيه فى الموسم الواحد للتعاقد 3 مواسم، فيما كان عرض الأهلى لأحمد فتحى الشهير بـ"الجوكر" مقتصر على 11 مليون فقط فى الموسم الواحد لمدة موسمين بإجمالى 22 مليون جنيه إلى أن بيراميدز عرض 45 مليون جنيه وفى النهاية حسم اللاعب حسم أمره ورفض التجديد ووقع لبيراميدز 3 سنوات.

ويعد فتحى من أبرز لاعبى الأهلى منذ انتقاله إلى صفوفه فى 2007 قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزى، وأسهم فى فوز الفريق بـ17 بطولة، منها 9 ألقاب للدورى المصرى و3 لدورى أبطال أفريقيا.

ويبحث أحمد فتحى عن التألق فى الموسم القادم، لإثبات أنه صفقة ناجحة لبيراميدز بالإضافة إلى المشاركة بشكل أساسى من أجل الاستمرار مع المنتخب الوطني.

أحمد فتحى خلال مسيرته فى الفترة الماضية مع الأهلى سجل 26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا فى الدورى المصرى و4 فى كأس مصر و5 بالبطولات الأفريقية وهدف فى البطولة العربية.

وأعلن نادى بيراميدز عن نجاحه فى التعاقد مع أحمد فتحي، قائد منتخب مصر الوطني، فى صفقة انتقال حر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر