فهمى الخولى يعلق على مسرحية «أبو عطسة جنان» بعد عرضها

فهمى الخولى فهمى الخولى
 
جمال عبد الناصر

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وضمن مبادرة "خليك فى البيت - الثقافة بين إيديك"، يبدأ الخميس المقبل الموافق 11 يونيو أول عروض المسرحية لمبادرة "اضحك - فكر - اعرف" بعرض "أبو عطسة جنان" عن قصة "وفاة موظف" لأنطون تشيكوف، ومن إخراج هشام عطوة، فى تمام الـ11 مساء على صفحة وزارة الثقافة المصرية بموقع اليوتيوب.  

يقول سامح بسيونى، مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفنى للمسرح، إن مبادرة "اضحك - فكر - اعرف" تقدمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفنى للمسرح، بالتعاون مع فرقة المسرح القومى بالبيت الفنى للمسرح، وهى مبادرة نوعية لتقديم حلقات لـ10 مسرحيات جديدة على قناة وزارة الثقافة المصرية بموقع يوتيوب، تتراوح مدتها ما بين 20 إلى 50 دقيقة، جميعها نصوص أو عن قصص قصيرة للكاتب الروسى الكبير أنطون تشيكوف.

وأضاف "بسيونى" أن جميع العروض تعقبها لقاءات مع قامات المسرح المصرى الذين يتناولون الأعمال بالتحليل لعناصره المختلفة، حيث يعقب عرض "أبو عطسة جنان" لقاء مع المخرج الكبير فهمى الخولى، يحلل فيه النص وأبعاده.

 عرض "أبو عطسة جنان" بطولة حسن عبد الفتاح، ديكور محمد جابر، ألحان محمد مصطفى، عن قصة "وفاة موظف" للكاتب الروسى أنطون تشيكوف، إعداد محمد مبروك، وإخراج هشام عطوة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر