السينما بين فكى فيروس كورونا المفترس

Unhinged Unhinged
 
على الكشوطى

تسبب تفشى فيروس كورونا حول العالم فى خسائر فادحة لصناع السينما حول العالم، وعلى الرغم من اتخاذ العديد من الإجراءات لتخفيف الحظر وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد، إلا أن أفلام النصف الثانى العام لا تزال بين فكى فيروس كورونا المفترس، فبعد وضع خطة فتح لدور العرض السينمائى، وبدأ الموزعون وضع خطط عرض حول العالم، أفسد الفيروس تلك الخطط، وتسبب فى تأجيل العديد من الأفلام، وبعثر أوراق المنتجين من جديد، وبث فى قلوبهم الرعب والخوف، مما يجعلهم يلجأون إما لتأجيل عرض الأفلام أو ترحيلها للعام المقبل، ولكن وسط ذلك هناك عدد من شركات الإنتاج لديها القدرة على المخاطرة بوضع أفلامها فى مواجهة وجها لوجه مع فيروس كورونا فى دور السينما، ولكن حتى تلك الشركات تسيطر عليها ضبابية المشهد والتردد، مما يجعل بعضها يضع موعدا ويسحبه مرة أخرى، أو يؤجل الطرح بقدر الإمكان؛ خوفا من خسائر جديدة قد لا تتحملها الشركة المنتجة، وإليكم أبرز الأفلام التى تم الاستقرار على مواعيد عرضها حتى موعد نشر المحتوى، وذلك بعد عدد من التغيرات.

No Time to Die

افلام (2)

فيلم جيمس بوند No Time to Die كان من المقرر عرضه فى شهر أبريل الماضى، وذلك إذا كانت استمرت الحياة بشكلها الطبيعى، إلا أن توغل فيروس كورونا بين البشر تسبب فى تأجيل عرضه لأجل غير مسمى، إلى أن استقرت الشركة المنتجة للفيلم على عرضه فى ١٢ نوفمبر المقبل بالمملكة المتحدة، و٢٠ نوفمبر فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويدور الفيلم الجديد حول حياة جيمس بوند، الذى ترك الخدمة النشطة، ليتمتع بحياة هادئة فى جامايكا، لكن هدوء حياته لا يدوم طويلا، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ومن ثم تبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف كانت أكثر خيانةً مما كان متوقعًا، مما أدى إلى وصول بوند إلى شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

فيلم No Time to Die من إخراج كارى جوجى فوكوناجا، الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع نيل بورفيس، روبرت واد، سكوت ز. بيرنز، فيبى والر – بريدج، إيان فليمنج.

جدير بالذكر أن فيلم جيمس بوند 25 يعتبر آخر فيلم فى سلسلة جيمس بوند التى يقوم ببطولتها دانييل كريج، بعدما حققت السلسلة الذى يقوم ببطولتها أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسة الشهيرة.

ويجسد رامى مالك ذو الأصول المصرية شخصية الشرير فى الجزء الجديد، سافين، وهى الشخصية التى ترتدى قناعا فى أغلب مشاهد الفيلم.

الفيلم كان قد واجه العديد من المشكلات حيث شهد الفيلم انسحاب المخرج دانى بويل؛ بسبب خلافات نشبت فجأة بينه وبين الجهة المنتجة للفيلم، ثم شهد الفيلم أيضا اندلاع حريق كبير داخل استديو التصوير، مرورا بوقوع حادث سيارة كاد أن يودى بحياة سائقها فى مشاهد وصفت بأنها الأكثر دراماتيكية بالفيلم، إضافة إلى إصابة بطل الفيلم دانييل فى كاحله، مما تسبب فى توقف التصوير لفترة حتى يتعافى.

Soul

عرض فيلم جيمس بوند فى نوفمبر سيجعله فى منافسة مع فيلم Soul والذى كان من المقرر أن يعرض فى 19 يونيو الجارى، ولكنه تم الاستقرار على عرضه فى 20 نوفمبر، وهو من إنتاج ديزنى، وpixar، وهى فيلم ينتمى لنوعية أفلام الأنيمشن، ويدور حول مدرس موسيقى لطلاب المرحلة الإعدادية يدعى "جو"، الذى يحلم بلعب موسيقى الجاز على خشبة المسرح، منذ فترة طويلة، ولكن مع مرور الوقت يفقد جو حبه وشغفه بالموسيقى، ومن ثم تعرض لحادث الذى أدى إلى خروج روحه من جسده، ويجب عليه أن يجد طريقة للعودة مرة أخرى، وذلك بمساعدة روح طفولية.

الفيلم من بطولة أصوات تينا فاى، جيمى فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، أحمد خليل طومسون.

Black Widow

ويبدو أن صناع السينما وجدوا فى شهر نوفمبر نسبة أمان أكثر من باقى شهور السنة، مما جعلهم يطرحون أغلب الأعمال فى هذا الشهر، حيث قرر صناع فيلم Black Widow طرحه فى 6 نوفمبر المقبل.

الفيلم من بطولة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، ويشاركها فى البطولة الممثل العالمى، فلورنس بوج، روبرت داونى جونيور، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، راى وينستون، يا تى فاجنبل، ميشيل لى، أوليفر ريتشرز، أحمد بكير، يولاندا لينز، اليشم ما، نانا بلونديل، شينا ويست.

وتبدأ أحداث الفيلم عند الولادة، حيث تعطى ناتاشا رومانوفا، إلى مؤسسة الكى جى بى، التى تؤهلها نفسيا وجسديا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها.

ويعد هذا الفيلم أولى أفلام سكارليت جوهانسون التى تقوم فيها بلعب دور البطولة حول شخصيتها فى أحداث سلسلة المنتقمون، وهى الوحيدة من أبطال العمل التى لم تقم بذلك بعد انتهاء السلسلة، حيث انتهجت شركة مارفل سياسة قامت فيها بإسناد أعمال مختلفة لجميع الأبطال منفردين باستثناء سكارليت التى اكتفت الشركة بظهورها ضمن أحداث الأفلام السابقة، دون أن يكون لها فيلم منفرد حول شخصيتها، وهو ما يجعل الفيلم منتَظرا من قِبَل كثيرين من جمهورها، خاصة بعد وفاتها ضمن أحداث الجزء الأخير من avengers.

A Quiet Place 2
 
افلام (4)
 

الفيلم كان من الأعمال التى سحبته شركة Paramount لأجل غير مسمى، كان من المقرر أن يشهد شهر مارس 2020 عرض الجزء الثانى من فيلم الرعب  A Quiet Place، لكن الشركة المنتجة قررت طرح العمل يوم 4 سبتمبر المقبل، وهو فيلم الرعب الذى يعتبر استكمالا لنجاح جزئه الأول، الذى دارت أحداثه فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم الأشباح والكائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيملى بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم يقوم بدور زوجها.

الجزء الجديد من العمل تقوم ببطولته إيميلى بلانت ونوح جيب وميليسنت سيموندز وكايد وودوارد ودوريس مكارثى واين دوفال بليك ديلونج وإخراج جون كراسينسكى.

Tenet

افلام (1)

العمل بعدما تم الاستقرار على عرضه فى 17 يوليو المقبل، إلا أن صناع العمل قرروا تأجيله إلى نهاية يوليو، وتحديدا يوم 31، وهو من إنتاج شركة Warner Bros، ومن بطولة كل من: آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكى، مايكل كين، كليمنس بويسى، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يورى كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتى ماكابى.

وتدور أحداث الفيلم الجديد Tenet، فى إطار دراما وتشويق وأكشن، وسيكون من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، ولم تكشف الشركة المنتجة عن قصة العمل الجديد، ولكنه ملحمة حركية جديدة، ستدور حول التجسس الدولى والتطور.

Wonder Woman 1984

افلام (3)

العمل كان من المقرر طرحه فى 5 يونيو الجارى، ولكن بسبب تفشى الفيروس تقرر عرضه فى 14 أغسطس المقبل، ولكن الشركة المنتجة غيرت موعد عرضه، ليكون فى دور العرض يوم 2 أكتوبر المقبل. 

الفيلم بطولة جال جادوت وكريس باين بطل سلسلة Star Trek، وروبن رايت الحاصلة على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة فى المسلسل التليفزيونى House of Cards، ودانى هوستون والفيلم سيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتى جينكينز المرشحة لجائزة برايم لأفضل مخرجة عن مسلسل The Killing.

وكان قد نجح الجزء الأول من الفيلم الذى عرض عام 2017، فى تحقيق إيرادات بلغت 820 مليون دولار طوال فترة عرضه فى السينمات، بينما كانت تكلفة إنتاجه 120 مليون دولار.

Unhinged

فيلم

الفيلم كان من المقرر عرضه فى 1 يوليو المقبل، ولكنه سيتأخر عرضه لمدة 10 أيام، حيث تشهد دور العرض السينمائى حول العالم عرض فيلم النجم العالمى راسل كرو "Unhinged" يوم 10 يوليو، وهو من إخراج ديريك بورتى وتأليف كارل إلسورث، ويشارك راسل كرو البطولة كل من: جيمى سيمبسون وجابرييل بيتمان.

The Broken Hearts Gallery 

فيلم The Broken Hearts، من إخراج ناتالى كرينسكى، وبطولة النجوم، جيرالدين فيسواناثان، وداكر مونتغمرى، وأوتكارش أمبودكار، ومولى جوردون، وفيليبا سو، وسوكى ووترهاوس، وأرتورو كاسترو، وإغو نوديم، وتايلور هيل، وبرناديت بيترز هو أيضا سيتم عرضه فى 10 يوليو المقبل.

Mulan

أما فيلم "Mulan" لا تزال الشركة المنتجة له مستقرة حتى الآن على يوم 24 يوليو، لعرضه فى دور العرض، وهو من إنتاج شركة ديزنى، وهو نسخة جديدة Live Action، من النسخة الكرتون التى صدرت فى 1998، وتدور حول قصة امرأة صينية تتنكر كرجل للقتال فى الجيش بدلا من والدها الذى لا يستطيع الذهاب لكبر سنه.

الفيلم من بطولة دونى ين والذى قدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية الناجحة، من أبرزها: "Seven Swords" و"Painted Skin" و"Ip Man" و"The Lost Bladesman" و"Together"، وغيرها وتجسد دور مولان الفنانة ليو يى فاى ويشارك بالعمل جيت لى ولى جونج وجايسون لى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر