العودة للشاشة الفضية.. Netflix تقدم أفلاما عربية كلاسيكية على منصتها

يوسف شاهين يوسف شاهين
 

أعلنت منصة Netflix الإلكترونية عن عرض عدد من الأفلام العربية والكلاسيكية على منصتها، مثل فيلم "المصير" ليوسف شاهين، و"الرسالة" لمصطفى العقاد، و"كفر ناحوم" لنادين لبكى، حتى يستطيع المشتركون الاستمتاع بأهم الأعمال السينمائية التى شكّلت المشهد الثقافى فى العالم العربى.

وأشارات المنصة إلى أن هذه الأفلام تحمل تنوع وثراء وإبداع صنّاع الأفلام العرب من دولة الإمارات، والكويت، ومصر، وتونس، والمغرب، ولبنان، والسودان، والجزائر.

وتطلق نتفليكس مجموعة جديدة تضم 44 فيلما عربيا بين الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة، بما فى ذلك أعمال مخرجين بارزين، أمثال يوسف شاهين، ويسرى نصر الله، ونادين لبكى، ومصطفى العقاد، وآن مارى جاسر، وليلى المراكشى، وكثيرين غيرهم.

وتشكل تلك العروض جزءا مهما من التراث السينمائى فى العالم العربى، من خلال عرض المزيد من الأفلام العربية على الساحة العالمية، إلى جانب توفير منصة للمواهب وصناع الأفلام العرب لكسب المزيد من المعجبين على مستوى العالم. وتأتى هذه الأفلام من دولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، ومصر، ولبنان، وتونس، والمغرب، وسوريا، والجزائر، والسودان.

وبعض هذه الأفلام متوفرة حاليا، فستكون الأغلبية متاحة ابتداء من 18 يونيو على Netflix، وسيكون بعضها متوفرا لـ183 مليون مشترك فى جميع أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأفلام مترجمة إلى الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية حسب الدول التى ستعرض فيها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر