بعد عودة دوريات أوروبا.. ماذا قدم المحترفون المصريون مع أنديتهم؟

ليفربول ليفربول
 
هانى عبد النبى

خاض المحترفون المصريون خلال الساعات الماضية مباريات مثيرة فى الدوريات الأوروبية المختلفة حيث تألق البعض وغاب آخرون وظهر الآخر بشكل متوسط ما جعل موقفهم متباين كل طرف فيهم له مردوده فى المباريات.

وجاء على رأس المشاهد غياب الدولى المصرى محمد صلاح عن ديربى الميرسيسايد بين ايفرتون وليفربول الذى انتهى بالتعادل السلبى، حيث رأى المدرب الألمانى يورجن كلوب ضرورة الإبقاء على هدافه على دكة البدلاء خوفاً من تجدد الإصابة التى تعرض لها قبل أيام عقب عودة التدريبات الجماعية.

ونالت المباراة أهمية قصوى من الجماهير المصرية والعربية والعاشقة للفرعون فى كافة أنحاء العالم تواجده فى مباراة أمس إلا أن أمنيتهم لم تتحقق بسبب رفض كلوب الدفع به ولو حتى بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

10 أرقام تترجم دور محمد الننى القوى فى خماسية بشكتاش بالدورى التركى

تألق الدولى المصرى محمد الننى لاعب فريق بشكتاش التركى والمعار من آرسنال الانجليزى فى مباراة فريقه التى أقيمت مساء السبت بشكل كبير جعله أحد أفضل لاعبى الفريق فى المواجهة التى انتهت بفوز عريض.

وشارك الدولى المصرى محمد الننى فى انتصار بشكتاش العريض على مضيفه دينيزلى سبور فى المباراة التى أقيمت على ملعب "دينيزلى أتاتورك" ضمن مباريات الجولة 28 من عمر بطولة الدورى التركى الممتاز.

وخاض الننى المباراة بأكملها وقدم لقاء جيد المستوى.

وبتلك النتيجة يحتل بشكتاش المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 47 نقطة، بينما دينيزلى سبور فى المركز الحادى عشر برصيد 31 نقطة.

يذكر أن محمد الننى انضم لصفوف بشكتاش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة بعد معاناته من عدم المشاركة فى المباريات مع فريق ارسنال.

عدد الدقائق: 90

الأسيست: 1

عدد اللمسات: 97

التمريرات الدقيقة: 85 من 93 بنسبة 91%

التمريرة المفتاحية: 1

التسديدات: 2

استخلاص الكرة: 1

المبارزات الجوية: 1 من 3

فقدان الكرة: 9

التقييم الشامل: 7.3

 

10 أرقام للفرعون عمر مرموش الباحث عن فرصة حقيقية فى الدورى الألمانى

يبحث المصرى عمر مرموش لاعب فولفسبورج عن فرصة حقيقية فى الدورى الألمانى الممتاز بعدما شارك فى 8 دقائق فقط من عمر مباراة فريقه الأخيرة.

حقق فريق فولفسبورج الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصرى عمر مرموش، فوزا كاسحا على نظيره شالكه، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء، السبت، على ملعب "فيلتينس آرينا" فى إطار منافسات الجولة الـ 33 وقبل الأخيرة من الدورى الألمانى "البوندزليجا".

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب المصرى عمر مرموش كبديل مع فولفسبورج وذلك بالدقيقة 83 من زمن المباراة، ليسجل ظهوره الرابع مع الفريق الأول بالدورى الألمانى هذا الموسم حيث حل بديلا للمهاجم دانييل جينزيك.

بهذا الفوز، يرفع فولفسبورج رصيده إلى 49 نقطة فى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الألمانى بالموسم الجارى 2019-2020، بينما جاء شالكة فى المركز العاشر برصيد 39 نقطة.

 

عدد الدقائق: 8

محاولات المراوغة: 1

المراوغات الناجحة: 0

عدد اللمسات: 3

فقدان الكرة: 3

المبارزات الأرضية: 0 من أصل 3

المبارزات الجوية: 0

الأهداف: 0

الأسيست: 0

التقييم: 6.2

 

10 أرقام تعكس دور سام مرسى فى انتصار ويجان ضد هيدرسفيلد بالشامبيونشيب

نجح سام مرسى لاعب ويجان أتليتيك في الظهور بشكل أكثر من رائع في مباراة فريقه ضد هيدرسفيلد ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للدوري الإنجليزي الشامبيونشيب والمؤهل للبريميرليج أشهر دوريات العالم.

ونجح ويجان في الفوز بنتيجة مباراته بهدفين نظيفين ليواصل ظهوره المميز هذا الموسم حيث يشارك اللاعب المصري الدولي الذي سبق وأن شارك مع الفراعنة في العديد من البطولات الهامة على رأسها مونديال روسيا الماضي بشكل أساسي خلال المواسم الماضية ما جعله أحد أفضل اللاعبين المصريين الذي أثبتوا نجاحاً باهراً في الدوريات الأورويبة.

أكد الدولي المصري سام مرسي، قائد فريق ويجان أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي، أنه يحلم بالتواجد مع منتخب مصر في المونديال القادم 2022.

وأضاف سام مرسي خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" مع الإعلامي سيف زاهر: "أحلم بالمشاركة مع المنتخب الوطني لأنه حلم مشروع لأي لاعب في العالم أن يمثل منتخب بلاده في كأس العالم لمرتين على التوالي".

وحصد الدولي المصري سام مرسى قائد فريق ويجان أتليتيك جائزة لاعب الشهر خلال مارس الماضي قبل توقف كورونا مباشرة فى ناديه الإنجليزي، للمرة الثانية على التوالي بعد أن توج بها شهر يناير.

عدد الدقائق: 90

عدد اللمسات: 42

التمريرات الدقيقة: 22 من أصل 27 بنسبة 81%

التمريرات المفتاحية: 1

التمريرات في العمق: 5 من أصل 9

استخلاص الكرة: 1

المبارزات الأرضية: 8 من أصل 13

المبارزات الجوية: 1 من أصل 1

فقدان الكرة: 9

التقييم الشامل: 7.4 درجة

 

10 أرقام مثيرة للفرعون أحمد حجازى فى الظهور الأول مع وست بروميتش

ظهر الدولي المصري أحمد حجازي مدافع فريق وست بروميتش ألبيون بصورة أكثر من رائعة في المباراة التي خاضها فريقه اليوم بالدوري الإنجليزي "الشامبيونشيب".

وتعادل وست بروميتش ألبيون، الذى يضم الدولى المصرى أحمد حجازى، مع ضيفه فريق برمنجهام سيتي، بدون أهداف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، على ملعب " ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ38 من دورى الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وعادت منافسات التشامبيونشيب، بعد توقف طويل، دام لأكثر من 3 أشهر، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخاض أحمد حجازى، مباراة اليوم بالكامل، وظهر بمستوى جيد، وشارك فى الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

وتصدر وست بروميتش ألبيون، جدول ترتيب شامبيونشيب، بشكل مؤقت برصيد 71 نقطة، متوفقا بفارق الأهداف عن فريق ليدز يونايتد، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، ولكن له مباراة ستلعب غدا مع فريق كارديف سيتى.

عدد اللمسات: 79

التمريرات الدقيقة: 60

التمريرات المفتاحية: 1

التمريرات في العمق: 7 من أصل 10

المراوغات الناجحة: 1 من أصل 1

المبارزات الأرضية: 1 من أصل 5

المبارزات الجوية: 3 من أصل 5

فقدان الكرة: 9

الأخطاء: 3

التقييم الشامل: 7.4 درجة

 

4 تمريرات دقيقة تعكس 10 أرقام من ظهور تريزيجيه المتوسط فى مباراة أستون فيلا بالدورى الانجليزى

قدم الدولى المصرى محمود حسن ترزيجيه أداءً متوسط خلال فعاليات 20 دقيقة شارك فيها مع فريقه استون فيلا فى مباراته اليوم بالدورى الإنجليزى الممتاز.

وحول تشيلسى تأخره أمام أستون فيلا إلى انتصار بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "فيلا بارك" ضمن إطار منافسات الجولة الـ30 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وتواجد الدوليان المصريان أحمد المحمدى ومحمود تريزيجيه علىلا مقاعد بدلاء أستون فيلا فى اللقاء، قبل أن يشارك ترزيجيه كبديل فى الدقيقة 70.

انتهى الشوط الأول بتقدم أستون فيلا بهدف احرزه المدافع هاوسى فى الدقيقة 43 إثر متابعته للكرة التى تصدى لها حارس تشيلسى كيبا.

وسيطر تشيلسى على مجريات أحداث الشوط تماما حيث بلغت نسبة استحواذه 76% مقابل 24% لأستون فيلا.

فى الشوط الثانى سجل البديل كريستيان بوليسيتش هدف التعادل للبلوز فى الدقيقة 60، قبل أن يسجل الفرنسى أوليفييه جيرو هدف الفوز فى الدقيقة 62.

وبتلك النتيجة يحتل أستون فيلا المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة، بينما تشيلسى فى المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

عدد الدقائق: 20 دقيقة

عدد اللمسات: 9

التمريرات الناجحة: 4 بنسبة 100%

العرضيات: 1

التسديدات على المرمى: 1

المبارزات الأرضية: 1

فقدان الكرة: 2

اعتراضات: 1

العرضيات: 1

التقييم: 6.7

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر