فيديو.. مها أبو عوف لـ«عين»: كنا عايشين مع عفريت فى فيلا الزمالك 45 عاما

مها أبو عوف مها أبو عوف
 
شيماء منصور

حلت الفنانة الكبيرة مها أبو عوف ضيفة عبر لايف اليوم السابع وعين مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس تحرير موقع عين، وذلك لإحياء الذكرى الأولى لرحيل النجم عزت أبو عوف، والتى حلت أمس الأربعاء 1 يوليو.

فى البداية قالت الفنانة الكبيرة مها أبو عوف: لم نصدق أنه قد مر عام على رحيل أخى عزت أبو عوف، وأنا دائما أشعر وكأنه فى سفر وسيعود فى يوم من الأيام، ولكنى عندما أتذكر الواقع المرير ينتابنى الحزن والضيق فدائما أشعر أنه معنا وبجوارنا فالله عز وجل يلهمنا الصبر على فراقه.

359dff44-8054-4161-8bdc-b3ec28fb6ead
 

وبسؤال الفنانة مها أبو عوف عن ما لا يعرفه الجمهور عن عزت أبو عوف، قالت: عزت أبو عوف لم يكن متغيرا، فشخصيته واحدة سواء فى التصوير أو المنزل أو مع أصدقائه فهو لديه عادات وتقاليد يقوم بها فى أو مكان وجد فيه، بالإضافة لروحه الجميلة التى تطغى على أى مكان.

b4d1489b-efc4-4fa5-bdb0-3fae22f34e74

وكشفت الفنانة مها أبو عوف عن حقيقة عودة فرقة 4m التى كان قد أعلن عنها الراحل قبل وفاته بعامين حيث قالت، نحن بالفعل كنا نستعد لعودة الفرقة مرة أخرى وتحمسنا جميعا لذلك وبدأنا بروفات لنسترجع الأغانى القديمة، ولكن مرض عزت أبو عوف أوقف تحقيق ذلك الحلم، بالرغم من معافرة عزت أبو عوف فعلى الرغم من مرضه الشديد كان مجرد ما يصعد على المسرح ينسى ذلك المرض ويصبح وكأنه شاب صغير، فعزت كانت روحه جميلة ومتفاهم وطيب، ولكن كان يشبه المثل الذى يقول "إتقى شر الحليم إذا غضب" فأهم شىء بالنسبة له ألا تجرحه أو يشعر بأنه مستغل وعند شعوره بذلك كان يظهر ملامح برج الأسد. 

 

وعن سؤالها عن الفنانين الذين قدمهم عزت أبو عوف على الساحة الفنية وعلى رأسهم محمد فؤاد هل ظلوا على الوفاء والعهد لما فعله تجاههم، قالت: عزت قدم الكثير للساحة الفنية والقليل منهم من أنكر جميله، ولكن محمد فؤاد كان دائما يتحدث عن عزت أبو عوف وعن مساعدته له فعزت تبنى فؤاد فى أول مشواره، وفؤاد كان يراه قامة كبيرة جدا، أما من أنكروا معروفين هم فى الأصل لا يعترفون بمساعدة أحد، وهذا الأمر لم يزعجه يوما ما فهو كان متسامحا جدا.

c24721b7-eb62-4761-8a35-159f9961fe1f

وعن أهم المواقف التى كانت تجمعها بالراحل عزت أبو عوف، قال الفنانة مها أبو عوف: "طفولتنا مليئة بالمواقف الطريفة والمغامرات، فعزت كان يعاملنى أنا وإخوتى وكأننا أولاد ولسنا بنات، وعلى الأخص أنا وأختى منى لأننا كنا الأقرب سنا، فكان يلعب معنا ٍحرب الأساتك وحرب الجزر وشقيقتى تعرضت لجراحات كثيرة فى رأسها بسبب هزاره الدائم معنا، أما أثناء فرقة 4m فأتذكر أن هناك مواقف كثيرة منها أننا كدنا أن تفوتنا الطائرة أكثر من مرة وقد حدثت فعلا فى إحدى المرات، كما كان هناك مواقف لا أستطيع أن أبوح عنها.

 

وبسؤالها عن إمكانية عودة فرقة الـ4M، بعد رحيل عزت أبو عوف، قالت الفنانة مها أبو عوف: من المستحيل أن نعيدها بعد رحيله فلا يوجد شىء يمكن فعله بعد عزت، ولكننا نستعد لعمل سيرة ذاتية عنه وعن حياته، فحياة عزت أبو عوف مليئة بالكثير من الأحداث فهو بالفعل ثروة تحتاج على الأقل 120 حلقة لعرضها، وتلك الفكرة قائمة لأننا أيقنا أن عزت من الشخصيات القليلة التى لابد أن تؤرخ، وقد بدأ ابنى شريف بالفعل فى الكتابة لتقديم قصة حياته.

 

وعن القصة التى تداولها الكثير حول وجود عفريت فى الڤيلا التى كانوا يسكنونها فى حى الزمالك، قالت بالفعل كان هناك عفريت يسكن بالڤيلا، وهو صاحب الڤيلا القديم حيث إنه قتل فى الڤيلا، وأول من رأته هى أمى، ورأه أيضا عزت وجدتى وخالى رأه، ولكنه لم يكن عفريت شرير ولا يؤذى أحد كل ما يفعله هو حمل لمبة أو شمعة ويسير فى أنحاء الڤيلا وبالتأكيد هو شيء مرعب فقد عشنا معه مايقرب من 45 عاما، وفى نهاية حديثها شكرت جريدة اليوم السابع لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الفنان عزت أبو عوف. 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر