دوا ليبا تسعى للمساواة.. ماذا قالت عن أغنيتها Boys Will Be Boys؟

دوا ليبا دوا ليبا
 
رانيا علوى

تفضل النجمة العالمية دوا ليبا التحدث دائما عندما يتعلق الأمر بالمساواة بين الرجل والمرأة وتريد الاعتراف بذلك ليس فقط فى مكان العمل، ولكن أيضا فى التجارب الشخصية للمرأة، حيث تتعمد دوا ليبا أن تغنى عن تلك التجارب الشخصية، حيث تجد النساء أنفسهن يشعرن بعدم الأمان فى العديد من المواقف لمجرد أنهن "نساء" وهو ما ظهر بوضوح فى ألبومها الغنائى الأخير "Nostalgia".

تتصدر دوا ليبا البالغة من العمر (24 عاما) غلاف عدد أغسطس من ELLE UK، وتتحدث خلال لقائها مع المجلة عن أغنيتها "Boys Will Be Boys" التى أثارت ضجة كبيرة فور إطلاقها والتى توجه قوة الفتاة الداخلية، وتتذكر النجمة نفسها وأصدقائها من الإناث اللاتى يمرون بتجارب مماثلة.

تقول: "غالبا ما أتحدث عن المساواة للإناث، خاصة فى مكان العمل، لكن هذه الأغنية تتحدث عن التجارب الشخصية والآلام المتزايدة لما يعنيه أن تكونى "امرأة"، فلقد تحدثت إلى أصدقائى وتوصلنا جميعا إلى اننا نفعل نفس الشئ مثلا نتظاهر بأننا نتحدث على الهاتف أثناء المشى بمفردنا ليلا".

وتابعت دوا ليبا: "لقد حاولنا جميعا كفتيات تجنب المواجهة، مثلا ارتدنا شيئا لم نرغب حقا فى ارتدائه لحماية أنفسنا.. لقد كنا جميعًا نفكر أنه لا يمكننا أن نتحمل فكرة ارتداء هذا الفستان القصير والتنقل فى وسائل النقل العام للوصول إلى إحدى الحفلات مثلا ".

وقالت النجمة الشابة: "فى الحقيقة أن أغنية Boys Will Be Boys تدعو إلى التغيير من أجل المرأة".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر