زى النهاردة من 10 سنين.. الزعيم والسقا وكريم عبد العزيز فى صراع موسم العيد

فيلم ابن القنصل فيلم ابن القنصل
 
عادل عبد الله

فى موسم أفلام عيد الأضحى عام 2010 كانت معركة السينما ملتهبة بين نجوم الصف الأول، وفى مقدمة نجوم المعركة الزعيم عادل إمام الذى عرض له فيلم "زهايمر" من بطولة نيللى كريم ورانيا يوسف وفتحى عبد الوهاب قصة نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.. يحكى الفيلم قصة رجل الأعمال محمود شعيب الذى يطمع أبناؤه فى ثروته ويلجأون للحجر عليه نظرا لإصابته بحالة من النسيان المؤقت.

وفى نفس الإطار من بين أفلام عيد الأضحى 2010 ومن خلال اللعب على نفس التيمة النفسية يعود كريم عبد العزيز بـ"فاصل ونواصل" من خلال شخصية سائق تاكسى مصاب بحالة فقدان ذاكرة مؤقت بعد وفاة زوجته، ويشاركه البطولة محمد لطفى ودينا فؤاد.

أما أحمد السقا فشارك بفيلم "ابن القنصل" ومعه الراحل خالد صالح وغادة عادل، حيث يغلب على الفيلم طابع الأكشن والغموض كعادة أفلام السقا.

فى نفس الإطار عرض فيلم "محترم إلا ربع" بين أفلام عيد الأضحى 2010 لمحمد رجب والطفلة ليلى أحمد زاهر التى سبق لها وشاركت فى فيلم "عمر وسلمى2" مع تامر حسنى فى عودة لمشاركة الأطفال فى أفلام الإجازات والعيد حيث يدور الفيلم حول رسام كاريكاتير فى إحدى الصحف الشهيرة صاحب مبادئ فجأة يتعرض لظروف تجعله يتنحى عن مبادئه ويقرر أن يصبح "محترم إلا ربع"!

وبالمقارنة بما يحدث الآن فى السينما فى ظل جائحة فير س كورنا نجد استحالة المقارنة والسينما تمر بحالة كساد لم تمر بها من قبل والصناعة مهددة والصناع يشعرون بالقلق من هذا الفيروس أكثر من القلق الذى شعروا به أثناء ثورة يناير وأيام حكم الإخوان الإرهابية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر