لو بشرتك دهنية.. 6 أخطاء ابعدى عنها الماء الدافئ وزيادة التقشير أخطرها

البشرة الدهنية البشرة الدهنية
 
سمر سلامة
غالبًا ما تصبح بشرتنا أكثر دهنية خلال فصل الصيف، بسبب نشاط الغدد الدهنية التى تنتج الزيت الطبيعي، وهو ما يتطلب روتينا مثاليا للعناية بالبشرة، خاصة للنساء من ذوات البشرة الدهنية، من المهم جدًا بالنسبة لهن السيطرة على لمعان بشرتهن ودرجة إفرازها للدهون التى قد تؤدى أيضًا إلى انسداد المسام.
 
وفى هذا التقرير نرصد أبرز الأخطاء الشائعة التى تقع فيها النساء ذوات البشرة الدهنية:
 غسل الوجه بالماء الساخن

أحيانًا نستخدم الماء الدافئ أو الفاتر لغسل وجوهنا، لكنه ليس جيدًا لبشرتنا، وفقًا لما ذكر موقع "بونجور" حيث أنه يمكن له إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد ويجعله جافًا، ولهذا السبب ستحاول بشرتنا تعويض النقص عن طريق إنتاج زيت طبيعى أكثر يجعل البشرة أكثر دهنية ولمعانا.

 

غسيل الوجه بشكل مستمر
 
masno-lice-bonjourba-1

 

معظم السيدات ذوات البشرة الدهنية يغسلن وجههن كثيرًا فى محاولة لغسل الدهون الزائدة، ولكن هذا هو أكبر خطأ يجب تجنبه، عندما تغسل وجهك وتستخدم منظف أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، فإنه يجفف بشرتك حقًا، ولكنه يزيل أيضًا الترطيب الطبيعى الذى يؤدى بدوره إلى إنتاج بشرتك لمزيد من الزيوت الطبيعية.

 

تقشير مفرط

تخطئ العديد من الفتيات ذوات البشرة الدهنية بالإفراط فى تقشير بشرتهن، إلا أنه يجب تقشير البشرة مرة واحدة فقط فى الأسبوع، مع ضرورة أن تكونى لطيفة جدًا على بشرتك عند إجراء التقشير لأن التقشير المفرط يمكن أن يجعل البشرة أكثر دهنية بالإضافة إلى اتلافها.

 

التغيير المتكرر لمنتجات العناية بالبشرة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Hello sunshine ☀️ #keepitfashionathome

A post shared by Arielle Chernov Keren (@ariellechernov) on

يمكن أن يؤدى الاختبار المتكرر للمنتجات الجديدة إلى تلف بشرتك، فليس من الجيد أبدًا أن تفرطى فى استخدام منتجات التجميل والعناية بالبشرة لأن الجلد يستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع للتكيف مع المنتج الجديد.

 


 

لا تستخدمى كريم الوجه

من المهم أن نفهم أن البشرة الدهنية تحتاج أيضًا إلى مرطب ولذا من الخطأ تجاهل ترطيب البشرة وتغذيتها لأنه يفاقم مشاكلها ولا يجعل الأمور أفضل.

 

لمس الوجه باليدين فى كثير من الأحيان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Christina Nadin (@christinanadin) on

البشرة الدهنية عرضة لتطور التهابات الجلد الجافة مثل حب الشباب والطفح الجلدى وحتى تهيج الجلد والتى تزيد نتيجة الملامسة المتكررة للوجه خاصة عند استخدام المناديل.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر