القومى للمسرح يحتفل بيوم المسرح المصرى ويترحم على شهداء 5 سبتمبر

المهرجان القومى للمسرح المهرجان القومى للمسرح
 
جمال عبد الناصر

يحتفل اليوم المهرجان القومى للمسرح وكل المسرحيين فى مصر، بيوم المسرح المصرى الذى يتوافق مع ذكرى حادث قصر ثقافة بنى سويف الشهير يوم 5 سبتمبر عام 2005، والذى راح ضحيته أكثر من خمسين شخصا من خيرة فنانى المسرح بين مخرجين ونقاد وممثلين وطلاب بفنون مسرحية.

المهرجان القومي للمسرح (1)

تترحم إدارة المهرجان على شهداء ذلك اليوم تكريما وتخليدا لمن قدموا أرواحهم فى هذا اليوم فطوبى لهم جميعا وأكد الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى أن كل المسرحيين فى مصر لم ولن ينسوا هؤلاء الشهداء بل أننا نستمد منهم الطاقة الإيجابية فى المسرح المصرى ونخصص هذا اليوم لأرواحهم الطاهرة ونتمنى للمسرح المصرى مزيد من الازدهار والتطور الدائم.

كان قد اجتمع أعضاء اللجنة العليا للمهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل من أجل مناقشة تفاصيل الدورة الـ13 من عمر المهرجان، والتى تحدد إقامتها فى شهر ديسمبر لعام 2020. 

وناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم الأول ملف الاحتفال بمرور 150 عاما على المسرح المصرى، واستقروا على وضع لائحة جديدة للمهرجان بعد عدة اجتماعات مقبلة لكن تم التأكيد على تدشين موقع رسمى خاص بالمهرجان وفعالياته ومسابقاته وأنشطته المختلفة، وتحديد مقر إدارى دائم للمهرجان.

 

المهرجان القومي للمسرح (2)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر