8 أندية تنتفض فى الدورى المصرى بعد عودة النشاط الرياضى

الاهلى الاهلى
 
لبنى عبد الله

مخاوف عديدة طاردت أندية الدورى المصرى عقب قرار عودة مسابقة الدورى فى أغسطس الماضى بعد توقف طويل منذ مارس الماضى بسبب جائحة كورونا إلا أن هناك بعض الفرق صنعت انتفاضة كبرى على صعيد نتائجها كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

 

الأهلى

منذ عودة مسابقة الدورى من التجميد بسبب جائحة كورونا لعب الأهلى 8 مباريات حصد 19 نقاط بالفوز على إنبى بهدفين ثم التعادل مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق ثم الفوز على أسوان بثلاثية دون رد ثم الخسارة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الجونة بهدف دون رد ثم الفوز على المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد ثم الفوز على وادى دجلة بهدفين دون رد ثم الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد.يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدورى برصيد 68 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة حقق الفوز فى 22 لقاء وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 60 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم فى المسابقة.

وأصبح فريق الأهلى فى حاجة لثمانية نقاط من إجمالى 9 مباريات متبقية له ببطولة الدورى هذا الموسم حتى يضمن بشكل رسمى تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين فى تاريخه والخامسة على التوالى.

 

الزمالك

فى المقابل منذ عودة مسابقة الدورى لعب الزمالك 9 مباريات حقق الفوز فى 6 مباريات أخرها على الطلائع بهدف دون رد مقابل تعادلين وخسارة وحيدة أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 15 وتعادل في 6 وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 33 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً ، علماً بأنه سيتم خصم ثلاثة نقاط من الفارس الأبيض بنهاية الموسم بعد عدم حضوره لمباراة القمة مع الاهلى في الدور الأول للمسابقة.

 

طلائع الجيش

بينما تلقى طلائع الجيش هزيمته الأولى منذ عودة مسابقة الدورى من التوقف فى الجولة 25 حيث خاض 6 مباريات تعادل فى ثلاثة وفاز فى مباراتين وخسر من الزمالك بهدف دون رد ليصبح الفريق تحت قيادة عبد الحميد بسيونى قريباً من البقاء بين الكبار بعد سلسلة نتائجه السلبية في الدور الأول قبل تولى بسيونى المهمة.

ويحتل طلائع الجيش المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 5 وتعادل في 11 وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبيه 23 هدفاً وتلقت شباكه 30 هدفاً

 

حرس الحدود

منذ عودة مسابقة الدوري من التجميد لعب حرس الحدود 7 مباريات تعادل في 4 وفاز على طنطا بهدف دون رد وخسر من وادى دجلة بهدف دون رد وخسر من الاهلى بهدفين دون رد ، ونال محمد حليم المدير الفني للحرس إشادة كل المتابعين بعد تطويره لإداء الفريق الساحلى بالفترة الأخيرة.

ويحتل حرس الحدود المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز في 5 وتعادل في 11 وخسر 8 لقاءات وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 23 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.

 

وادى دجلة

منذ عودة الدوري يقدم وادى دجلة أداء متميز حيث لعب 7 مباريات فاز في 3 وتعادل في مثلهم وخسر مباراة وحيدة أمام الاهلى بهدفين دون رد ، واستحق الفريق الدجلاوى صك التألق مع مدربه اليوناني بابافاسيلو الذى نجح في تطوير شكل الفريق ليس فقط على صعيد الأداء وإنما النتائج أيضاً بعد ظهور مخيب في الدور الأول للمسابقة .

 

مصر المقاصة

ومنذ عودة مسابقة الدوري من تجميد كورونا خاض فريق مصر المقاصة 8 مباريات حقق الفوز في 5 منها وتلقى خسارتين وتعادل في لقاء وحيد مع حرس الحدود بهدف لكل فريق ليصبح الفريق الأفضل منذ عودة المسابقة تحت القيادة الفنية لمدربه المتميز إيهاب جلال الذى نجح في نقل الفريق لوسط الجدول بسلسلة انتصارات أنقذته من شبح الهبوط .

ويحتل مصر المقاصة المركز الثامن برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 32 هدفاً وتلقت شباكه 34 هدفاً.

 

الجونة

واستطاع البرتغالى بيدرو بارنى المدير الفني للجونة من تقديم نتائج متميزة بعد عودة المسابقة من التوقف حيث لعب الفريق 5 مباريات فاز مرتين وتعادل مرتين وخسر لقاء وحيد.

ويحتل الجونة المركز الحادى عشر برصيد 28 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 7 وتعادل في مثلهم وخسر 11 مباراة وسجل لاعبيه 20 هدفاً وتلقت شباكه 29 هدفاً.

 

المقاولون العرب

ولعب المقاولون العرب منذ عودة الدوري 6 مباريات حقق ثلاثة انتصارات منها الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف وتلقى خسارتين وتعادل في لقاء وحيد تحت القيادة الفنية المتميزة لعماد النحاس نجم الاهلى الأسبق.

ويحتل المقاولون العرب المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبيه 30 هدف وتلقت شباكه 22 هدفا.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر