بالأرقام.. حصاد المحترفين المصريين فى الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع

محمد الننى محمد الننى
 
سليمان النقر
قدم النجوم المحترفة فى الملاعب الأوروبية أسبوعا رائعا، بعد تألق عدد منهم فى مباريات الدوريات الأوروبية، وخاصة الإنجليزية.

وكان المدافع الدولى أحمد حجازى هو الاستثناء الوحيد، بعد أن غاب عن المشاركة مع وست بروميتش أمام ضيفه ليستر سيتى، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "ذا هاوثورنس" وانتهت بفوز فريق الثعالب بثلاثية، حيث ظل حجازى على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء.

محمد صلاح

نجح النجم المصرى محمد صلاح، فى قيادة ليفربول لتحقيق انتصار مثير على ضيفه ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة المثيرة التى أقيمت على ملعب "آنفيلد" فى الجولة الإفتتاحية من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وشهدت المباراة تألقا غير عاديا للنجم المصرى محمد صلاح الذى سجل 3 أهداف "هاتريك" من ركلتى جزاء فى الدقيقتين الرابعة و88، وفى الدقيقة 33 من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

محمد صلاح

واحتفل محمد صلاح على طريقة النجم مؤمن زكريا لاعب الأهلى تضامنا معه بعد الظروف المرضية التى يمر بها اللاعب.

وبات محمد صلاح أول لاعب من الريدز يسجل فى أربع مواسم متتالية فى الجولة الافتتاحية، وثانى لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز بشكل عام ، مما يضاهى إنجاز تيدى شيرينجهام بين مواسم 1992/1993 و 1995/1996.

 

محمد الننى

تغلب آرسنال بسهولة على مضيفه فولهام بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت على ملعب كرافن كوتيج ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الموسم الجديد من الدورى الانجليزى الممتاز 2020-2021.

وظهر محمد النني فى مباراة أرسنال ضمن التشكيلة الأساسية بعد غياب دام 496 يوما عن الدوري الإنجليزي حيث كان ظهوره الأخير فى مباراة بيرنلي يوم 12 مايو 2019 قبل خوض تجربة جديدة على سبيل الإعارة مع بشكتاش التركي ثم عودته من جديد لقلعة الآرسنال.

وأبرزت أرقام الننى فى اللقاء تقديمه لمباراة جيدة، حيث جاءت أرقامه كالتالى:

- أكمل الننى 60 تمريرة (94%) منها 28 فى ملعب الخصم

- سدد الننى تسديدة واحدة تم التصدى لها من قبل مدافع فولهام

- لعب الننى 7 كرات طولية منها 5 ناجحة

- استطاع الننى قطع الكرة 4 مرات

- استرجع الننى الكرة 3 مرات وخسر ثنائية هوائية واحدة

 

محمود تريزيجيه 

تغلب أستون فيلا على مانشستر يونايتد وديا بهدف مقابل لا شيء فى المباراة التى أقيمت اليوم السبت، ضمن استعدادات الفريقين لخوض الموسم الجديد 2020-2021.

سجل الوافد الجديد أولى واتكينز هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 18 بصناعة من النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه.

وشارك تريزيجيه فى المباراة من البداية، قبل أن يستبدل فى الدقيقة 75، بينما شارك الظهير الأيمن أحمد المحمدى، فى أخر ربع ساعة من المباراة، التى تعد الأخيرة لفريق الفيلانز، قبل خوض منافسات البريميرليج.

وكانت مواجهة أستون فيلا مع مانشستر سيتى فى الجولة الإفتتاحية من الدورى الإنجليزى قد تأجلت بسبب مشاركة السيتى فى منافسات دورى أبطال أوروبا فى الشهر الماضى.

Manufriendly3

 

أحمد حسن كوكا

توج المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، مع فريقه أولمبياكوس، بكأس اليونان، للمرة الـ28 فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق أيك أثينا، بهدف نظيف، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب " أثينا الأولمبي". 

وعلى الرغم من أن أحمد حسن كوكا، لم يشارك فى المباراة، وظل على مقاعد البدلاء، إلا أن اللقب يعد أمرا مميزا فى مسيرته الكروية، وخاصة أن توج مع أولمبياكوس بلقب الدورى اليونانى.  

وكان كوكا، قد انضم بشكل نهائى لفريق أولمبياكوس، الصيف الحالى، قادما من فريق سبورتنج براجا البرتغالى، بعقد لمدة 3 سنوات، ليبقى مع العملاق اليونانى، حتى عام 2023، بعد أن لعب الموسم الماضى على سبيل الإعارة. 

وشارك كوكا مع أولمبياكوس، فى الموسم الماضى على سبيل الإعارة، وخاض 26 مباراة فى مختلف المسابقات، مسجلا 9 أهداف وصنع هدفين.

Ehy7HZ2WoAAn2Nn

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر