نجوى إبراهيم ونجلاء فتحى أبرزهن.. 5 نجمات قدمن أشهر أفلام عن نصر أكتوبر

نجمات نصر أكتوبر فى السينما نجمات نصر أكتوبر فى السينما
 
جمال عبد الناصر

شارك فى الأفلام التى قدمت عن نصر أكتوبر الكثير من النجوم، لكن ظهور النجمات فى تلك الأفلام كان قليلا، وهى إما تكون داعمة لبطل العمل الذى يخوض الحرب كزوجة أو حبيبة أو خطيبة، وإما تكون مراسلة حربية تذهب للجبهة مثلما فعلت ماجدة، واليوم نرصد لكم أبرز نجمات السينما المصرية، اللاتى كان لهن نصيب فى المشاركة والبطولة فى سينما حرب أكتوبر.

النجمة نجلاء فتحى قدمت فيلم "بدور"، إخراج نادر جلال، وشاركها بطولته محمود ياسين، كما قدمت الفنانة الراحلة ماجدة فيلم "العمر لحظة" الذى شاركها بطولته محمد خيرى وأحمد مظهر عن رواية "العمر لحظة" للكاتب الكبير يوسف السباعى، وأخرج الفيلم محمد راضى.  

الفنانة والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم كانت البطلة الرئيسية فى فيلم "الرصاصة لا تزال فى جيبى" الذى يعد من أهم الأفلام التى قدمت عن نصر أكتوبر ومرحلة ما قبل النصر وحرب الاستنزاف، وكانت نجوى إبراهيم فى ذلك العمل هى رمز لمصر بكل ما تعرضت له من نكسة واغتصاب، ثم أعيد لها كبريائها فيما بعد.  

شاركت أيضا النجمة ميرفت أمين فى فيلم "أبناء الصمت"، كما قدمت زوجة الرئيس السادات فى فيلم "أيام السادات"، الذى تعرض لكواليس نصر أكتوبر عام 1973 فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.  

والفنانة هندى صبرى هى آخر المنضمات لنجمات الأعمال الحربية، وعلى الرغم من ظهورها كضيفة شرف إلا أن ظهورها كان مميزا فى فيلم "الممر" آخر الأفلام التى تناولت مرحلة ما قبل الحرب "حرب الاستنزاف" التى مهدت لنصر أكتوبر.  
 
بطلات فى سينما نصر أكتوبر (1)
بطلات فى سينما نصر أكتوبر

بطلات فى سينما نصر أكتوبر (2)
بطلات فى سينما نصر أكتوبر

بطلات فى سينما نصر أكتوبر (3)
بطلات فى سينما نصر أكتوبر

بطلات فى سينما نصر أكتوبر (4)
بطلات فى سينما نصر أكتوبر

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر