صور.. أشهر سياسيات فى أمريكا ظهرن بدون مكياج

إيفانكا ترامب إيفانكا ترامب
 
شرويت ماهر

سواء فى السياسة أو وزارة الخارجية أو فى المحكمة العليا وغيرها، كل هذه مناصب أثبتت النساء أنه يمكنها القيام بها، وتظهر مدى تقدمها ​​فى الكفاح من أجل المساواة بين الجنسين، فقد قطعن خطوات مذهلة، بفضل بعض السيدات الجريئات والشجاعات دائمًا اللواتى اتبعن قلوبهن نحو طموحاتهن الأكثر جموحًا.

 وكون المرأة تعمل فى مجال السياسة يجعلها تواجه تحديات كبيرة، ويرجع الكثير من ذلك إلى التدقيق الذى تواجهه النساء كل يوم فيما يتعلق بمظهرهن، لذا فإن شعرهن ومكياجهن وخزانة ملابسهن يخضعن دائمًا للتعليق، حتى من قبل أولئك الذين لا يميلون إلى الموضة.

ورغم أن كل امرأة تعمل فى السياسة هى ذكية للغاية ولديها سجل قوى فيما يتعلق بالقضايا، إلا أن الناس يظلون فضوليين لمعرفة كيف تبدو بدون مكياج، ولهذه الغاية، رصد موقع "the list" قائمة بالسياسات اللواتى يبدون مختلفات إلى حد ما بدونه، على الرغم من سيرهن الذاتية المثيرة للإعجاب ومن بينهن:

 

سارة بالين

بدت سارة بالين أكثر شبابًا وبراءة بصورتها بدون مكياج، وهى سياسية شهيرة صدمت العالم عام 2008، عندما أعلن السيناتور الراحل جون ماكين أنه اختارها لتكون نائبته فى الانتخابات، على الرغم من أنها كانت حاكمة ألاسكا فى ذلك الوقت، واشتهرت بالين فى مجال السياسة الأمريكية بسبب آرائها المحافظة.

سارة بالين
سارة بالين

 

هيلارى كلينتون

المرأة الأسطورة هيلارى كلينتون هى واحدة من أشهر السياسيات فى التاريخ الأمريكى، على الرغم من أنها لم تفز فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ضد دونالد ترامب، إلا أنها فازت فى التصويت الشعبى بنسبة 2.9 مليون صوت، وفقا لشبكة cnn، هذا علاوة على حياتها المهنية الطويلة فى السياسة، بما في ذلك خدمتها في حكومة الرئيس باراك أوباما كوزيرة للخارجية وكسناتور عن ولاية نيويورك، وكانت السيدة الأولى عندما كان زوجها في البيت الأبيض.

لقد وثقت كلينتون مدى صعوبة أن تكون امرأة سياسية ومقدار العمل الذي كان عليها أن تبذله في ظهورها خلال الحملة الانتخابية، وكتبت في مذكراتها: "لم أعتد قط على مقدار الجهد الذي يتطلبه الأمر لمجرد أن أكون امرأة في نظر الجمهور". "لقد حسبت ذات مرة عدد الساعات التي أمضيتها في تصفيف شعري والمكياج خلال الحملة، وصل الأمر إلى حوالي ستمائة ساعة، أو خمسة وعشرين يومًا. لقد صدمت للغاية، لقد راجعت الحسابات مرتين".

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

 

كوندليزا رايس

لقد مرت فترة منذ أن تصدرت كوندوليزا رايس عناوين الصحف بانتظام، لكنها كانت  أول أميركية من أصل أفريقي تشغل منصب عميد جامعة ستانفورد، وأول امرأة مستشارة للأمن القومي للرئيس جورج دبليو بوش، وأول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تتولى منصب وزيرة الخارجية.

كوندليزا رايس
كوندليزا رايس

 

إيفانكا ترامب

منذ انتخاب والدها رئيسًا، كانت إيفانكا ترامب إلى جانبه، وعملت كمستشارة في البيت الأبيض، وفقًا لشبكة CNN. أخذت إجازة من علامتها التجارية للملابس والاكسسوارات لقبول الدور، ووضعت منظمة ترامب في الخلف طيلة فترة عملها.

عندما يتعلق الأمر بمهارات الماكياج، فإن ترامب تمتلكها بالتأكيد، ولديها نصيحة مكياج واحدة تعتبرها الأكثر أهمية، شاركت في مقابلة مع New Beauty: "أزيلى  ​​مكياجك قبل النوم، مهما حدث"،"عندما كنت مراهقة، أيقظتني والدتي ذات مرة في منتصف الليل لتصر على إزالة مكياجى شعرت أنه كان فظيعًا على البشرة، وأنا أميل إلى الموافقة." احتفظى بالمناديل المبللة بجوار سريرك".

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب

 

إلهان عمر

دخلت السياسية إلهان عمر التاريخ عدة مرات عندما تم انتخابها لتمثيل الدائرة الخامسة في مينيسوتا في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018،وهي أول أمريكية من أصل أفريقي، وأول أميركية صومالية، وواحدة من أول امرأتين مسلمتين تشغلان مقعدًا في الكونجرس الأمريكي، وفقًا لبي بي سي، كما أنها ترتدي الحجاب،  وهي أول امرأة في الكونجرس تفعل ذلك،وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

تحدثت عمر عن قرارها بارتداء الحجاب في مقابلة صحفية، وأوضحت قائلة "الحجاب بالنسبة لي يعني القوة والتحرر والجمال والمقاومة"،  "نشأت في مجتمع ديني وكان والدي وجدي يؤمنان بأن دورهما هو تعليم الصواب من الخطأ، بالنسبة لي، هذه هي الطريقة التي أربي بها أطفالي،أعمل على إزالة العقبات حتى يتمكنوا من العيش في أفضل حالاتهم وأسعدهم بأنفسهم" .

إلهان عمر
إلهان عمر

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر