ذكرى ميلاد فريد الأطرش.. اعرف ماذا قال عن العندليب فى لقاء نادر بأمريكا

فريد الأطرش والعندليب فريد الأطرش والعندليب
 
مصطفى القصبى

تحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد الموسيقار وملك العود فريد الأطرش، الذى قدم المئات من الألحان والأغانى التى حُفرت فى ذاكرة أجيال، وشكّلت تاريخا عظيما جعلت منه ملكا للعود، فضلا عن أنه قدم للسينما أكثر من 31 فيلما سينمائيا.

وقال فريد الأطرش خلال لقاء نادر فى أحد البرامج بأمريكا عن علاقته بالعندليب عبد الحليم حافظ: كل ما يريد التوقيع بينى وبين العندليب دى ناس عاوزة توقع بيننا، وأنا أكن له كل الاحترام والتقدير، وخلال حفلتى الأخيرة أرسل لى برقية تهنئة قبل ما أغنى بساعة ونصف ويطلب لى النجاح والتوفيق.

وأضاف: حبيت أثبت للناس إن الجمهور ده لسة عايش وموجود وأنا حفلتى الأخيرة حققت نجاحا كبيرا، وحبيت أيضا أثبت لهم وسط الهوجة الشعبى والأغانى الراقصة أن الأغانى الطربية المحترمة لها جمهور، وأنا حبيت أبقى عند حسن ظن جمهورى، وأنا من المحافظين ومن حماة الموسيقى الشرقية".

 

 

يذكر أن الفنان الراحل فريد الأطرش ينتمى إلى آل الأطرش، وهم أمراء وإحدى العائلات العريقة فى جبل العرب جنوب سوريا هذه المنطقة المسماة جبل الدروز أيضا نسبة لسكانها الدروز.

اشترك فريد الأطرش فى 31 فيلما سينمائيا كان بطلها جميعا، وقد أنتجت هذه الأفلام فى الفترة الممتدة من السنة 1941 حتى السنة 1975، وأشهر الأفلام على الإطلاق والذى جنى أرباحا طائلة هو فيلم "حبيب العمر"، وهناك أيضا فيلم (حكاية العمر كله) وهو من الأفلام المهمة لفريد، أما فيلم "ودعت حبك" والذى أثار ضجة كبيرة حين عرضه، بسبب وفاة البطل فى النهاية، فلم يقنع المتفرجين سوى خروج فريد فاتحا الستار ليقول للمتفرجين ها أنا ذا لم أمت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر