صورة نادرة.. محمود ياسين مع أبنائه فى طفولتهما

محمود ياسين محمود ياسين
 
ذكى مكاوى

استرجع المؤلف عمرو محمود ياسين ذكرياته مع والده مؤخراً، عبر حسابه الرسمى على موقع انستجرام، وذلك حينما نشر صورة تجمعهما معاً بالإضافة إلى شقيقته رانيا من الطفولة حيث ظهر فيها الفنان الراحل وهو يحملهما على يديه أثناء التقاط الصورة، التى ما إن نشرها عمرو ياسين حتى انهالت عليه التعليقات ممن دعوا لوالده.

عمرو محمود ياسين

وكان استقبل أبناء محمود ياسين عزائه اليوم الجمعة فى مدينة الشيخ زايد الذى رحل عن عالمنا صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته بشكل متتالٍ، ودائما ما كانت تتصدى أسرته بقوة لهذه الشائعات إلى أن فارق الحياة ولم يعد هناك مجالاً للشائعات مرة أخرى.

وقدم محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة فى فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحى و(قاع المدينة) أمام نادية لطفى و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضى و(اذكريني) أمام نجلاء فتحى و(الباطنية) أمام نادية الجندى و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمرى.

‫وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثانى) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان)، و(ماما فى القسم).

منحه التقدم فى العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة فى السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك فى (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمى وماجد الكدوانى و(جدو حبيبى) مع بشرى وأحمد فهمى وإخراج على إدريس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر