ماذا خسر الزمالك من تأجيل موقعة الرجاء المغربى فى أفريقيا؟

 الزمالك ضد الرجاء المغربى الزمالك ضد الرجاء المغربى
 
أحمد حربى

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك المصرى والرجاء البيضاوى المغربى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا إلى الأول من نوفمبر المقبل، بسبب إصابة 14 لاعبا من صفوف الفريق المغربى بفيروس كورونا المستجد والتى كان من المقرر إقامة مباراة إياب نصف النهائى يوم السبت 24 أكتوبر فى مصر.

ومنعت السلطات المغربية الأربعاء فريق الرجاء من السفر إلى القاهرة، بعد إعلان الحالات المصابة، وأمرت الفريق بالخضوع للحجر الصحى لمدة أسبوع وإجراء اختبار (PCR) جديد فى 27 أكتوبر.

وتنتظر الرجاء، بطل الدورى المغربي، مهمة صعبة فى إياب نصف النهائى لتعويض خسارته بهدف نظيف أمام الزمالك الأحد الماضى.

وهناك 3 مكاسب حقيقة خسرها الزمالك بتأجيل موقعة الرجاء فى افريقيا وهى:

حسم التأهل المبكر إلى نهائى دورى ابطال إفريقيا

خسر الزمالك مكسب من الصعب تعويضه أو تحقيقه لاحقا حتى وإن حدث لم يكون بنفس السهولة، حيث كان بإمكان الزمالك حسم التأهل المبكر إلى نهائى دورى ابطال إفريقيا مستغلا تقدمه بهدف فى الذهاب عن طريق المغربي أشرف بن شرقي وكذلك الصحوة والحالة الايجايبة والشحنات والدفعات المعنوية التى تلاقها لاعبو الابيض اثر فوزهم الثمين فى مركب محمد الخامس فى كازبلانكا بالدار البيضاء غير أن تأجيل المبارة سيؤدى بالطيع إلى انخفاضها تدريجيا.

الزمالك ضد الرجاء المغربي

 

الراحة أسبوعين قبل نهائى إفريقيا

سيكون الفارق الزمنى بين قبل نهائى ونهائى دورى أبطال إفريقيا 6 أيام فقط مما يمنع نادى الزمالك من راحة كان يستمع بها لاعبيه تصل إلى اسبوعين حيث كان من المقرر ان تقام مباراة الاياب ضد الرجاء فى السبت 24 أكتوبر الجارى غير أن تأجيلها يحرم الزمالك من الراحة.

 

الاستعداد الجيد لنهائى إفريقيا

لن يتمكن لاعبو الزمالك من الاستعداد الجيد لنهائى إفريقيا بتدريبات كافية وراحة للاعبيه قبل الموقعة المرتقبة فى النهائى يوم 6 نوفمبر وفى الغالب سيكون طرفاها قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر