4 نجمات عربيات لهن حق التصويت فى انتخابات البرلمان المصرى

 هند صبرى هند صبرى
 
عادل عبد الله

تعتبر مصر هوليود الشرق ومعروف عنها أنها قبلة النجوم الراغبين فى الوصول إلى الشهرة والنجومية، لذلك كانت حضنا دافئا لعدد من النجوم عاشوا، وتألقوا فى سماء الفن المصرية، وكانت الجنسية المصرية من نصيبهم، و"عين" يرصد النجمات اللاتى فزن بالجنسية المصرية، ولهن حق التصويت فى انتخابات مجلس النواب.

 

 سميرة سعيد 

 النجمة المغربية سميرة سعيد من ضمن النجمات اللاتى فزن بالجنسية المصرية، ولها حق التصويت فى انتخابات مجلس النواب هى من مواليد العاشر من يناير مطربة مغربية تعيش فى مصر، وهى من مواليد الرباط، ولقد حصلت على الجنسية المصرية أثناء زواجها من الموسيقار هانى مهنى عام 1988 قبل أن ينفصلا.

 

 كارول سماحة 

 ومن ضمن النجمات اللاتى حصلن على الجنسية المصرية بعد زواجهن من أحد المصريين ولها حق التصويت أيضا فى انتخابات مجلس النواب، واحتفلت كارول منذ عامين تقريبا بحصولها على الجنسية المصرية، خلال حفلها الذى أقيم فى مصر على مسرح المنارة بالتجمع الخامس.

 وقالت سماحة: "أول بلد عربى احتضننى بعد لبنان هى مصر، كما أنها احتضنتنى عاطفيا".

وأحب أن أحتفل بحصولى على الجنسية المصرية، وأتشرف بأن أكون مصرية، فجميعنا تربى على الفن المصرى".

 

هند صبرى 

 أيضا النجمة التونسية هند صبرى حصلت على الجنسية المصرية، وذلك عام 2015 حينما أعلنت عن حصولها رسميا على الجنسية المصرية، بحكم زواجها من رجل مصرى، موضحة أنها أصبحت مصرية الهوى والجنسية أيضا. ولها أيضا حق التصويت فى انتخابات البرلمان المصرى. 

 وهى ولدت فى ولاية قبلى فى تونس، وعرفت منذ مشاركتها فى فيلمين سينمائيين هما موسم الرجال وصمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي. ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدى فدعتها إلى القاهرة، وأسندت إليها دور البطولة فى فيلم مذكرات مراهقة 2001، وهذا الدور هو الذى أعطاها شهرة واسعة فى العالم العربى، ومن ثم لمع اسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات فى السينما المصرية.

 

 جنات 

الفنانة المغربية جنات فازت أيضا بالجنسية المصرية، بعد زواجها من محام مصرى، وشاركت بالفعل فى انتخابات مجلس النواب فى مرحلته الأولى، وأكدت جنات، فى تصريحات صحافية، أنها حصلت على الجنسية منذ أشهر بعد زواجها.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر