AMC Entertainment تتجه لتأجير دور العرض الخاصة بها بسبب كورونا

سينما سينما
 
شيماء عبد المنعم

أعلنت مجموعة AMC Entertainment مؤخرا عن خسارة بلغت 905.8 مليون دولار، بعد إغلاق دور العرض؛ بسبب جائحة الكورونا، ويبدو أن المجموعة وجدت طريقا يمكن أن يعوض بعض الخسارة، وهى تأجير دور العرض على أمل جمع بعض الإيرادات.

وأكد موقع variety أن الإيجار بدأ دون إعلان تسويقى أو إعلان صحفى، وهو أعلى بأربعة أضعاف من المبلغ الإجمالى لإيجارات AMC للمسرح الخاص فى عام 2019 بأكمله.

يمكن للعملاء استئجار عرض فى أى من غرف العرض البالغ عددها 600 فى AMC على مستوى البلاد، والإصدارات الحديثة مثل: "Tenet" و"The War With Grandpa" و"Freaky" متوفرة بسعر يبدأ من 149 دولارا، مع اتباع سياسة AMC، وهى عدم إحضار الطعام والشراب من الخارج والخضوع لفحص الحرارة.

وكانت AMC، أكبر سلسلة سينمات فى الولايات المتحدة وأوروبا، قد قالت إنها قادرة على البقاء مفتوحة، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى الصفقة الأخيرة التى أبرمتها مع Universal Pictures، حيث تسمح الاتفاقية التاريخية لشركة Universal بخيار وضع أفلام جديدة على منصات الفيديو بعد 17 يومًا من عرضها على الشاشة الكبيرة، وفى المقابل تحصل AMC على نسبة من الأرباح الرقمية.

وقال آدم آرون الرئيس التنفيذى لشركة AMC فى بيان: "لحسن حظ AMC، فإن اتفاقنا الرائد مع Universal Studios الذى تم الإعلان عنه فى وقت سابق من هذا الصيف يضع AMC فى وضع يمكننا من خلاله فتح دور العرض الخاصة بينا عندما يضطر الآخرون ة إلى الإغلاق".

وأضاف : "نحن مرتاحون تمامًا لعرض أفلام Universal فى دور العرض الخاصة بينا، وعلى المنصات الرقمية وذلك لأن AMC ستشارك فى الإيرادات المتميزة القادمة مشاهد المنزل".

ويبدو أن المستثمرين حسب موقع hollywoodreporter يشجعون قرار AMC بإبقاء الأضواء مضاءة، حيث ارتفعت أسهم AMC بنسبة 3.15٪.

جدير بالذكر أنه أكثر من 80% من مواقع AMC فى الولايات المتحدة مفتوحة، كما تخطط المجموعة لإعادة فتح المزيد من دور العرض، على أمل أن تحصل دور العرض فى نيويورك وكاليفورنيا على الضوء الأخضر قريبا للترحيب بالمشاهدين مرة أخرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر