إصابة الفنان مجدى عبيد الشهير «بأبو الروس» بجلطة مرة أجرى

مجدى عبيد مجدى عبيد
 
زينب عبداللاه

أحبه الجمهور ودخل قلوب الملايين منذ ظهور فى عدد من مشاهد مسلسل "حديث الصباح والمساء"، حيث استطاع بموهبته وأدائه الرائع أن يجذب الانتباه، ليصبح شخصية "حسين أبو الروس" فى المسلسل من أكثر الشخصيات التى أحبها الجمهور وحفظ مشاهدها التى أصبحت من أكثر المشاهد تداولاً على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعى.

"أنا عارف إنك مغصوبة عليا، خلقتى مش ولا بد، راس كبيرة وجتة عيل، حاجة كده مش راكبة على بعضها، لكن اللى عاوز أقولهولك إنى عمرى ما هغصبك على حاجة، أنا تاجر أنتيكات اتربيت أعرف قيمة الحاجة، وانتى جوهرة غالية اتمنيتها والمولى قسم لى بيها وهيقدرنى أسعدها وأحافظ عليها، البيت ده بيتك وأنا فيه ضيف وأوعدك عمرى ماهبقى ضيف تقيل".. هكذا حفظ الملايين هذا المشهد، وهكذا أصبح أبو الروس فتاة أحلام آلاف الفتيات، رغم أنه لا يتمتع بأى مقاييس الوسامة، وهكذا استطاع الفنان مجدى عبيد الذى أدى هذه الشخصية أن يكون مقنعا، وأن يجعل من هذا الدور علامة، وأن يقف بثبات أمام عمالقة ونجوم الفن الذين شاركوا فى المسلسل، واستطاع عن عمد أو غير قاصد أن يقدم أكبر وأصدق نموذج فى مكافحة التنمر والرفض للأشخاص الذين يختلفون عن الغالبية فى الشكل والمظهر وغيرها.

استطاع الفنان مجدى عبيد أن يحفظ لنفسه مكانا مميزا فى وجدان الجمهور، على الرغم من أنه لم تواته الفرصة بعد هذا الدور ليظهر كل ما يملكه من إمكانيات فنية، ولم يستطع أن يحارب فى الواقع ما حاربه فى التمثيل، وظل الفنان الموهوب والمخرج المسرحى مجدى عبيد فى خانة المظاليم والمهمشين رغم مواهبه الكبيرة.

ومنذ أسبوعين أصيب الفنان مجدى عبيد بجلطة فى المخ، تم على أثرها حجزه بالرعاية المركزة، وبعد أن تحسنت حالته قليلا، وخرج من المستشفى أصيب بجلطة ثانية واحتجز مرة أخرى بالمستشفى.

ورغم متابعة نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكى لحالة الفنان مجدى عبيد وسرعة استجابته وتدخله لنقله للمستشفى ومتابعته المستمرة للحالة، وهو ما دفع زوجة عبيد للتوجه له بالشكر، إلا أن زملاء الفنان مجدى عبيد من الفنانين لم يسألوا عنه أو يتابعوا حالته ولم يسأل عنه من الفنانين سوى الفنان الكبير صبرى عبد المنعم ومحمد عادل، وراندا إبراهيم وعفاف مصطفى، ولم يهتم غيرهم بحالة زميل شارك الكثيرين عدد من الأعمال الفنية.

لذلك نتوجه لأبناء الوسط الفنى بأهمية السؤال على زميلهم مجدى عبيد للرفع من حالته المعنوية، وهو ما له تأثير كبير على حالته الصحية، وللجمهور بالدعاء للفنان الذى أمتعهم بفنه ولم ينل كل ما يستحق من تقدير وأدوار تليق بموهبته.

والفنان مجدى عبيد مخرج وممثل مسرحى، أخرج ومثل العديد من المسرحيات بمسرح الثقافة الجماهيرية منذ عام 1985، واشتهر بدوره فى مسلسل «حديث الصباح والمساء»، كما شارك فى العديد من المسلسلات، منها «أفراح القبة» و«بدون ذكر أسماء» و«أبو العروسة 2»، كما أخرج العديد من المسرحيات الناجحة ومن بينها "جحا وبقرة السلطان" عام 1986،  ومن العروض المسرحية التى قدمها: قوم يا مصرى، وحكاية الفلاح عبد المطيع، ورحلات بن بسبوسة، وشباك مكسور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر