هشام صلاح يكتب: منى زكى وخاطر وفراج يتفوقون على أنفسهم بـ«الصندوق الأسود»

الصندوق الأسود الصندوق الأسود
 

شاهدت منذ أيام قليلة فيلم "الصندوق الأسود" للنجمة منى زكى بعد غياب طويل عن شاشات السينما منذ فيلم أسوار القمر، وخصوصا أننى من متابعى منى زكى منذ زمن طويل، فهى بالتأكيد إحدى الفنانات المميزات فى الجيل الحالى والتى تميزت بأعمالها الفنية المميزة سواء على مستوى الدراما أو السينما.

بدأ الفيلم بسيدة حامل تدعى ياسمين والتى تقوم بشخصيتها "منى زكى"، متزوجة الفنان شريف سلامة والذى يقوم بدور "محامى غير شريف" وهو متورط فى عددة قضايا فساد تكتشفها زوجته فيما بعد مع أحداث الدراما السينمائية، حيث يقوم كل من مصطفى خاطر ومحمد فراج بمهاجمتها لسرقة أوراق هامة من مكتب زوجها بمنزلهما.

استطاع المخرج محمود كامل والسيناريت أحمد الدهان وهيثم الدهان، بتوظيف فكرة الفيلم فى قالب الإثارة والتشويق والتى أظهرت منى زكى براعتها فى القيام بدور سيدة حامل تتعرض لهجوم شخصين لسرقتها فى منزلها، وتعرضها للضرب والتعايش مع حالة رعب شديدة بشكل أكثر من رائع، حيث أدت منى دورها بشكل ملفت ومتغير عن أدوارها الماضية، لاسيما وأنها تؤدى هذا الدور وفى بطنها جنين، مما يسبب الصعوبة لأى ممثلة أن تقوم بهذا الدور المجهد بشكل كبير فى ملامح وجهها وبدنها الذى تعرض للضرب من قبل اللصين.

من ضمن المميزات الخاصة بفيلم "الصندوق الأسود" قلة عدد الممثلين، فهى تعتبر عامل جذب آخر فعادة ما يشهد فيلم اليوم الواحد عدداً قليلاً من الممثلين، تتكثف فيه أدوارهم، ليكونوا المحرك الرئيسى للأحداث.

تميز الفيلم أيضا بكادرات سينمائية مميزة مما جعل المشاهد أن يتابعه كأنه مصنف "كفيلم رعب"، حيث إن فريق العمل تفوق أيضا فى "المكياج" خصوصا فى ملامح وجه الفنان محمد فراج، والذى أدى دور اللص بشكل أكثر من رائع، سواء على مستوى الأداء الجسدى أو تعبيرات الوجه فى المشاهد التى تربطه مع منى زكي، فيما أبهرنى الفنان مصطفى خاطر بتأديه دور اللص الثانى والذى يريد فقط الأوراق من مكتب "زوج ياسمين"، رغم تعرضه لعملية مساوامة والضغط عليه بقتل والده المريض فى سبيل أن يجد هذه الأوراق بشكل مميز وبعيد عن الكوميديا، التى تميز بها خاطر خلال السنوات الماضية سواء فى الأعمال الدرامية أو المسرحية المميزة التى قدمها.

فى ختام الفيلم اكتشفت "ياسمين" كذب زوجها عليها وخصوصا أنه يعمل فى مجال المحاماة بطريقة غير شرعية، بجانب خيانته لها والتى شاهدتها فى ملفات زوجها داخل مكتبه الشخصة، مع حصول خاطر على الأوراق المطلوبة والذى يقوم بدور شاب يعمل فى مجال المحاماة أيضا، "فأتمنى" وأعتقد أنه من الممكن أنه يتم عمل جزء آخر للفيلم واستكمال لقضايا الفساد التى فتحت خلال أحداث الفيلم.

أخيرا أريد أن أوجه التحية لكل من منى زكى ومحمد فراج ومصطفى خاطر على أدائهم المميز بالفيلم، ولمؤلفى الفيلم وللمخرج محمود كامل وفريق عمله فى التميز بإخراج صورة أكثر من رائعة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر