لخسارة وزنك بسهولة.. 4 قواعد يجب اتباعها

انقاص الوزن انقاص الوزن
 
رنا أبو المجد

كشفت دراسات طبية إحصاءات تشير إلى أن محاولات الشخص العادى لإنقاص وزنه تصل لأربع مرات على الأقل فى السنة، ولكن فقط شخص من بين كل 100  ينجح فى هذه المهمة- بناءً على دراسات طبية أكدت ذلك- ولأن الأشخاص الذين يحرصون على إنقاص أوزانهم بشكل مستمر فقدوا الأمل  فى الوصول إلى جسم مثالى،  قررنا الكشف عن عدد من الأسرار لمساعدتك فى إنقاص وزنك بشكل ناجح.

أولًا: تحديد نوع التمثيل الغذائى الخاص بك  
إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من عدم نقصان وزنهم رغم انتظامك على نظام غذائى لفترات طويلة، فكل  ما عليهم أن يتعرفوا على طبيعة أجسامهم عن طريق القيام بعدد من التحاليل للتعرف على هرمونات الجسم، ومن ثم يحدد الطبيب المعالج أنواع الأكل الأفضل لتحصل على جسم مثالى.

ثانيًا:من الصعب دائمًا بدء نظام غذائى يشجع على تناول الفواكه والخضار فقط إذا كنت من مدمنى تناول الطعام السريع بشكل يومى. وهو ما يسبب ضغوطًا كبيرة على جسمك، حاول عدم المطالبة بالكثير من خسارة الوزن فى فترة قصيرة، وإجراء تغييرات تدريجية بدلا من تلك الأكلات الثابتة.

ثالثًا: تابع تقدمك فى إنقاص وزنك بحرص شديد

من المهم جدًا مراقبة التقدم الخاص بك بعناية، هذا سوف يعطيك صورة حقيقية عن مقدار الوزن الذى فقدت، عليك أن تنتظر أشهر حتى ترى بعض التغييرات الملحوظة فى جسمك، وذلك من أجل عدم فقدان الدافع.

رابعاً: الإشراف من طبيب متخصص

إذا قررت أن تبدأ نظاما غذائيا، فعليك المتاعبة مع طبيب متخصص.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر