منع فيلم «واندر وومن» بسبب ممثلة إسرائيلية قبل طرحه بدور العرض اللبنانية

وندر وومن وندر وومن
 
عماد صفوت

أكد مصدر بوزارة الداخلية اللبنانية ومسئول أمنى، أن الوزارة منعت عرض فيلم "واندر وومن"، الجديد فى دور السينما يوم الأربعاء، بسبب لعب ممثلة إسرائيلية دور البطولة فيه، وتشرف وزارة الاقتصاد والتجارة فى لبنان على مقاطعة أى تعامل تجارى يخص إسرائيل، وأفادت الشركة الموزعة لأفلام وارنر براذرز فى المنطقة أن العرض الأول للفيلم فى دور السينما الكبرى فى بيروت كان مقررًا مساء الأربعاء بعد عرضه الخاص يوم الثلاثاء.

وقال مصدر بوزارة الداخلية، إن الوزارة أصدرت أمرا بمنع الفيلم الذى تقوم فيه بدور البطولة الجندية السابقة بالجيش الإسرائيلى جال جادوت، بناء على توصية من مديرية الأمن العام فى لبنان، وقال طونى شقرا العضو المنتدب لشركة جوزيف شقرا وأولاده للتوزيع "هذا محبط للغاية.. الفيلم لا علاقة له بإسرائيل".

وأضاف أن الشركة حصلت بالفعل على تصريح لعرض الفيلم فى لبنان. وتابع أن ذلك "تكلف أموالا وإعلانات... كل شىء كان طبيعيا حتى أيام قليلة مضت عندما بدأت حملة، وذكر شقرا أن عدة دول عربية بينها الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان ستعرض الفيلم.

وقال "لن يضروا أحدا بحظره.. ما عدا الموزع سيجعلون دور السينما تخسر والموظفين والاقتصاد اللبنانى.. ماذا استفادوا من ذلك؟" وظهرت الممثلة الإسرائيلية فى فيلم "باتمان ضد سوبرمان" وفى سلسلة أفلام "فاست آند فيوريوس"، وجميعها عرض فى دور السينما اللبنانية.

وقالت سماح إدريس مؤسسة حملة مقاطعة داعمى إسرائيل فى لبنان التى ضغطت من أجل منع الفيلم "نحمد الله أن مُنع الفيلم ونتعهد بالعمل على منع أى فيلم مماثل".

وندد أعضاء الحملة بجادوت على فيس بوك لخدمتها فى الجيش الإسرائيلى ووصف سماح، الذى لم تنجح حملة جماعته العام الماضى فى منع عرض فيلم "باتمان ضد سوبرمان" المنع بأنه "انتصار" وخاضت إسرائيل حربا استمرت شهرا مع جماعة حزب الله اللبنانية فى عام 2006 واستهدفت الجماعة المسلحة المدعومة من إيران بضربات فى سوريا فى السنوات القليلة الماضية لكن لم تحدث مواجهة مباشرة كبرى بين الجانبين.

وأودت حرب 2006 بحياة 160 إسرائيليا معظمهم جنود كانوا يقاتلون داخل لبنان فى حين قتل 1200 شخص فى لبنان أغلبهم مدنيون فى الغارات العسكرية الإسرائيلية ووقف إطلاق النار الذى تراقبه الأمم المتحدة متماسك إلى حد بعيد منذ حرب 2006 التى شردت أيضا مليون شخص فى لبنان وزهاء 500 ألف فى إسرائيل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر