دكتورة رؤى نوح تكشف 3 أسباب تؤدي إلى عدم نجاح الدايت

دكتور رؤى نوح دكتور رؤى نوح
 
دائمًا يواجه أي شخص يحرص على اتباع رجيم للوصول إلى الوزن المثالي عدة صعوبات قد تعرض النظام الغذائي الخاص به للفشل، الأمر الذي يجعل البعض لا يلتزمون بالريجيم بعد أن يفقدون الأمل في الوصول لما يريدون. 
 
وكشفت دكتورة رؤى نوح استشارية التغذية في فيديو بثته عبر صفحتها الرسمية على انستحرام عن أهم 3 أسباب لعدم نجاح الدايت أو العودة للوزن الذي نقصناه، حيث أوضحت أنه في بعض الأحيان يكون الدايت الذي يجرى اتباعه قاسيًا مما يجعله غير مناسب نهائيًا لاحتياجاتنا ولا يتناسب أيضًا مع الأشياء التي نحبها.
 
أما السبب الثاني فيتمثل في البيئة التي تكون محاطة بمن يجري اتباع نظام غذائي محدد قد لا تشجعه علي استكمال اتباع الدايت سواء الخروجات الكثيرة أو نوعية الأغذية التي يتم تجهزها في المنزل. 
 
بينما السبب الثالث الذي يجعل الدايت ضعيف أو أن من يقوم به يفقد الشغف هو أنه قد يكون سبق أن اتبع نظام غذائي حتى وصل إلى ما يسمى بـ  The Chronic Dieting Syndrom، أو أنه كل فترة يقوم بعمل دايت، وهو ما يجعل هناك رد فعل سلبي تجاه الدايت أو أن الجسم لا يستجيب أو أننا بمجرد أن نتوقف عن الدايت القاسي الذي يتم اتباعه، نعود ونحصل على كل الكوليروز الأخرى.
 
وأوضحت دكتورة رؤى نوح استشارية التغذية أنه الضروري التأكيد على أن الدايت ليس حرمان.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر