فى عيد ميلاد ماسكيرانو.. تعرف على قصته مع روبن

ماسكيرانو ماسكيرانو
 
زكى مكاوى

فى مثل هذا اليوم، ولد أحد أفضل لاعبى خط الوسط على مستوى العالم، ماسكيرانو، لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالى الذى فاز مع الفريق بكل البطولات.

ماسكيرانو يحظى بسجل كبير من البطولات يحسده عليه أى لاعب سواء مع ليفربول حينما كان أحد أبرز أفضل لاعبى الفريق الذى كان يعد من أقوى فرق أوروبا خلال فترة تدريب بينيتز الذى فاز مع الفريق ببطولة دورى الأبطال على حساب الميلان فى النهائى الشهير عام 2005.

ماسكيرانو شكل أثناء تواجده فى ليفربو ثلاثى قوى مع جيرارد وألونسو فى خط وسط كبير كان يعد الأقوى فى أوروبا بشهادة جميع المتابعين ولم ينافسه سوى خط وسط الميلان بلاعب مثل جاتوزو بجوار بيرلو.

ماسكيرانو وبعد انتقاله إلى البرسا لم يستطع اللعب فى خط وسط الفريق نظراً لإمتلاءه بلاعبين يلعبوا بأسلوب يختلف كلياً عن ماسكيرانو الذى ابتكر لنفسه مكان جديد لم يخذل مدربيه فيه حينما اعتمدوا عليه كمدافع ليعوض غياب بويول بعد اعتزاله بمهارة شديدة فى الدفاع أنست متابعيه أنه لاعب وسط فى الأساس.

ماسكيرانو ورغم اداءه الدفاعى القوى إلا أنه عاد فى خط الوسط فى المونديال الماضى وسحب البساط من تحت ميسى ودى ماريا وأجويرو بفضل أداءه الذى أهل الفريق إلى المباراة النهائية، ولا يزال أداءه فى مباراة قبل النهائى يتذكره الجميع بعدما أبطل مفعول روبن الذى أذل المدافعين طوال البطولة منذ بدايتها حتى واجه ماسكيرانو.

ماسكيرانو
ماسكيرانو
ماسكيرانو مع ليفربول
ماسكيرانو مع ليفربول
ماسكيرانو وروبن
ماسكيرانو وروبن
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر