الصدمة.. فيلم وثائقي يكشف تفاصيل نكسة 67 وحرب أكتوبر

فيلم الصدمة فيلم الصدمة
 

يكشف الفيلم الوثائقي الصدمة، المشاعر الصعبة التي عاشها المصريين بعد نكسة 67 بالإضافة إلى الأسباب التي دفعت المصريين إلى حرب أكتوبر 1973.

 

وعرض فيلم الصدمة الوثائقي على قناة CBC ويظهر به بعض الشخصيات التي عاصرت حرب 1973 ونكسة يونيو، إذ يرون فيه صدمة الشعب المصري بعد النكسة واستقالة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

 

كما يظهر في فيلم الصدمة إحدى الشخصيات التي تؤكد أن الشعب المصري كان غير مستوعبا للنكسة بصورة كبيرة، إذ جاء بعد ذلك التدريب القوي للأبطال القوات المسلحة بعد النكسة لتأتي بعد ذلك خديعة العدو الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973.


 

فيلم الصدمة
 

وضمن أحداث فيلم الصدمة يحكى ضيوف شهادته حينما رفع الشعب المصري شعار: "النصر أو الشهادة" ليأتي النصر والصدمة للعدو الإسرائيلي بعد انتصار أبطال القوات المسلحة عليهم وتحرير سيناء الحبيبة.

 

يذكر أن مصر تحتفل خلال الأسبوع الجاري بالذكرى الـ50 لحرب السادس من أكتوبر المجيدة التي استردت فيها مصر بفضل أبطالها من رجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم سيناء الحبيبة.

 

واستطاع رجال القوات المسحلة من خلال الخطط المحكمة في خداع العدو في حرب أكتوبر لتُلقب تلك الحرب بـ"المعجزة" لما قدمه الجيش المصري من خطط وقرارات حاسمة آنذاك.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر