فيلم حديد نحاس بطاريات في دور السينما الإماراتية.. لاجيء سوري وقصة حب مستحيلة

فيلم حديد نحاس بطاريات فيلم حديد نحاس بطاريات
 

تستقبل دور السينما الإماراتية فيلم حديد نحاس بطاريات يوم 15 أكتوبرالجاري، كما يعرض ضمن فعاليات النسخة الثانية من أسبوع السينما العربية الذي ينطلق يوم 6 أكتوبر ويستمر حتى 14 من الشهر نفسه.


 

جوائز فيلم حديد نحاس بطاريات
 

فيلم حديد نحاس بطاريات إخراج وسام شرف، وعرض في مسابقة جورناتي ديل أوتوري ضمن بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ79،  وفاز بجائزة Europa Cinemas لأفضل فيلم أوروبي ووصفته لجنة التحكيم بالفيلم الممتع والأصيل ويدعو للتفاؤل.

كما قالت لجنة التحكيم عن مخرج الفيلم وسام شرف في حيثيات الفوز بالجائزة:  قدم المخرج قصة حب تحمل عناصر خيالية قوية، هناك لمسات حانية، راحة سببها الابتعاد عن الوعظ، وبعض اللحظات السوداوية المرحة".

ويُعد وسام شرف هو أول مخرج عربي يحصد فيلمه جائزة Europa Cinemas لأفضل فيلم أوروبي فيلمه، كما نال عرضه الأول في العالم العربي في مهرجان البحر السينمائي الدولي.

 

وفاز فيلم حديد نحاس بطاريات بـجائزة الجمهور في مهرجان بلفور السينمائي في فرنسا، وحصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم في مهرجان هامبورج السينمائي، وكذلك نال جائزة موزاييك للتواصل الثقافي في مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي.


 

نقد فيلم حديد نحاس بطاريات
 

وأشاد العديد من النقاد بـ فيلم حديد نحاس بطاريات، ووصفه موقع آي سي إس العالمي بالعمل المٌتقن ومخرجه قدم شيئًا استثنائيًا بالغوص بعمق في حيوات الشخصيات، أما موقع سيني يوروبا فكتب "حكاية تشع بالسحر والحقيقة تحت غطاء من المرح".


 

مهرجانات فيلم حديد نحاس بطاريات
 

شارك الفيلم اللباني حديد نحاس بطاريات في الكثير من المهرجانات السينمائي الدولية ومنها ومهرجان هونج كونج للسينما الآسيوية، مهرجان كالكوتا السينمائي الدولي، مهرجان تسالونيكي السينمائي، مهرجان مونبيلييه للسينما المتوسطية، مهرجان بيون السينمائي الدولي، مهرجان أرابيسك السينمائي في اسكتلندا ومهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط في فرنسا.


 

قصة فيلم حديد نحاس بطاريات
 

تدور أحداث فيلم حديد نحاس بطاريات حول لاجئ سوري يدعى أحمد يظن أثناء تجوله في شوارع بيروت بحثًا عن أشياء معدنية ليُعاد تدويرها أنه سيجد الحب مع مهدية ذات الأصول الأثيوبية. لكن تبدو مثل القصة مستحيلة في هذه المدينة. هل سيتمكن هذان اللاجئان العاطفيان من العثور على الطريق للحرية في حين أن أحمد - أحد الناجين من الحرب- يتأثر بمرض غامض يحول جسده ببطء إلى معدن؟


 

أبطال فيلم حديد نحاس بطاريات
 

يشارك في بطولة فيلم حديد نحاس بطاريات، كلارا كوتور وزياد جلاد ورفعت طربيه ودارينا الجندي، من إخراج وسام شرف يشاركه التأليف هالة دباجي ومارييت ديسير، وبطولة

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر