بيت في القدس.. أحد كنوز مهرجان روتردام في القاهرة السينمائي 45

فيلم بيت في القدس فيلم بيت في القدس
 

يشارك فيلم بيت في القدس بالدورة الـ45 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث يعرض للمرة الأولى عربيا ضمن قسم عروض منتصف الليل.

فيلم بيت في القدس إخراج مؤيد عليان وتأليف رامي عليان، وأصدرت الشركة الموزعة البوستر الرسمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفيه تظهر الطفلة ريبيكا التي تلعب دورها مايلي لوك في حالة وجوم، ويتناثر من حولها زجاج مرآة تظهر فيه صورة لوجه طفلة أخرى مغمضة عينيها، وهو ما يضيف إلى هالة الغموض المحيطة بالفيلم.

 

جوائز فيلم بيت في القدس
 

نال فيلم بيت في القدس عرضه العالمي الأول في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، كما  شارك في العديد من المهرجانات الدولية، ومنها مهرجان سياتل السينمائي الدولي، ومهرجان غالواي السينمائي الدولي، ومهرجان الفيلم الفلسطيني في بوسطن، ومهرجان الفيلم الفلسطيني في أستراليا، ومهرجان أثينا للفيلم الفلسطيني، ومهرجان موسترا فالنسيا للفيلم المتوسطي، ومهرجان العالم العربي السينمائي، ومهرجان سيول الدولي لأفلام الأطفال، وهو مرشح أيضًا للفوز بـجائزة أفضل فيلم شبابي ضمن جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادئ.


 

نقد فيلم بيت في القدس
 

حصل فيلم بيت في القدس على إشادة نقدية، حيث كتبت بليندا فان دي جراف في موقع Trouw  إن الفيلم يروي بطريقة مبتكرة كيف أُجبر الفلسطينيون على مغادرة أرضهم في عام 1948ـ بينما وصفه نيل يونج في سكرين دايلي بالفيلم الممتع والمؤثر، وقال عنه دافيد اباتيسياني في موقع سينيوروبا إنه أحد كنوز مهرجان روتردام السينمائي المخبأة.


 

قصة فيلم بيت في القدس
 

تدور قصة فيلم بيت في القدس حول ريبيكا التي تنتقل من لندن لتعيش مع والدها في القدس، على أمل أن تساعدها البداية الجديدة على التعافي من صدمة وفاة والدتها. تنطلق ريبيكا في رحلة غامضة لاستكشاف خبايا منزل جدها، وتغوص في أعماق أسراره والجانب السحري من مدينة القدس.


 

أبطال فيلم بيت في القدس
 

يشارك في بطولة الفيلم بطولة جوني هاريس، مكرم خوري، سعاد فارس، مايلي لوك، وشهرزاد مخول فارل.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر