مايكل دوجلاس يتسلم تكريم إنجاز الحياة في الهند

مايكل دوجلاس مايكل دوجلاس
 

اختتم مهرجان الهند السينمائي الدولي الرابع والخمسون (IFFI) في جوا يوم الثلاثاء بحصول الممثل المخضرم في هوليوود مايكل دوجلاس على جائزة ساتياجيت راي للإنجاز مدى الحياة للتميز في السينما.

 

ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة مارتن سكورسيزي، وبرناردو برتولوتشي، وديليب كومار، وكارلوس ساورا، وكرزيستوف زانوسي، ووونج كار واي.

 

وقال مايكل دوجلاس الذي حضر برفقة زوجته كاثرين زيتا جونز وابنهما ديلان دوجلاس: "إنه لشرف كبير أن أحصل على هذه الجائزة، وهي إنجاز في الحياة المهنية، وعندما سمعت عن الجائزة، شعرت أنا وعائلتي بالسعادة الغامرة.

 

أفلام مايكل دوجلاس المفضلة
 

 وقال الممثل الحائز على جائزة الأوسكار مرتين إن أفلامه الهندية المفضلة هي "RRR" و"Om Shanti Om" و"The Lunchbox".

 

ختام مهرجان الهند السينمائي الدولي الرابع والخمسون

 

وتم تسليم الجائزة خلال الحفل الختامي للمهرجان من قبل ممثل بوليوود أيوشمان كورانا وبرامود ساوانت، رئيس وزراء ولاية جوا.


 

جوائز مهرجان الهند السينمائي 54
 

وفي المسابقة الدولية للمهرجان، منحت لجنة التحكيم، برئاسة المخرج المخضرم شيكار كابور، جائزة أفضل فيلم لـ "حدود لا نهاية لها" للمخرج عباس أميني الحائز على جائزة روتردام. كما حصل الفيلم على جائزة أفضل ممثل لبوريا رحيمي سام. زفازت الفرنسية ميلاني تييري بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلمParty of Fools  المعروف أيضًا باسم "Captives"

وفاز المخرج البلغاري ستيفان كومانداريف بجائزة أفضل مخرج عن فيلم “Blaga’s Lessons” الذي سبق أن فاز بثلاث جوائز كبرى في كارلوفي فاري.

 

 فاز الممثل والمخرج الهندي ريشابه شيتي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "Kantara"، الفيلم الهندي النائم لعام 2022. وفاز السوري ريجر آزاد كايا بجائزة أفضل فيلم روائي طويل لأول مرة عن فيلم "عندما تنمو الشتلات". فاز السنغافوري أنتوني تشين بميدالية غاندي المشتركة بين المجلس الدولي للثقافة والفنون واليونسكو عن فيلم "الدريفت"، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان صندانس في وقت سابق من هذا العام.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر